ناقش مع القنصل العام تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية

عمار النعيمي يبحث آفاق الاستثمار مع الصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى ولي عهد عجمان بمكتبه في الديوان الأميري صباح أمس، تانغ وي بين القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية لدى دبي والمناطق الشمالية والوفد القنصلي المرافق له.

ورحب سمو ولي عهد عجمان في مستهل اللقاء بالقنصل الصيني والوفد المرافق له في إمارة عجمان وتبادل معهم الأحاديث الودية.. وتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

كما رحب سمو ولي عهد عجمان بفتح قنوات إضافية لتوسيع آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص وجمهورية الصين الشعبية، مؤكدا على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين على مختلف المستويات.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ومتانتها. وأثنى على ما تقوم به الصين من جهود لتوثيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومكانتها القيادية في العالم فيما يخص العديد من مجالات الاستثمار والذي يلعب دورا كبيرا في الاقتصاد.

زيادة التجارة

واستعرض سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي مع القنصل الصيني خلال اللقاء علاقات التعاون التجاري والاستثماري وسبل رفع مستوى حجم التبادل التجاري بين الإمارات وجمهورية الصين الشعبية الذي وصل خلال العام 2013 إلى 46.26 مليار دولار. وتطرق الحديث إلى موضوع الشراكة الاستثمارية وإيجاد مجالات جديدة لتحقيقها خاصة على صعيد القطاع الخاص في البلدين.

وأضاف سمو ولي عهد عجمان إن الإمارات وفي إطار مساعيها لتحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة كخيار استراتيجي تحرص على الاستفادة من خبرات الدول الصديقة، حيث تمتلك الصين سجلاً مميزاً على الصعيد الدولي في مجالات التكنولوجيا والبحث والتطوير مما يجعلها شريكاً مهماً في سبيل تحقيق هذه الغاية.

لقاءات

من جانبه أثنى قنصل عام الصين على حسن الاستقبال الذي لقيه من سمو ولي عهد عجمان، شاكرا لسموه إتاحته الفرصة للقائه، موضحا أن هدف زيارة الوفد البحث في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأشاد بمستوى العلاقات البارز الذي يتميز به البلدان الصديقان.

وأوضح وي بين أن الوفد يسعى لإجراء لقاءات مع ممثلي القطاعين العام والخاص في إمارة عجمان وبحث إمكانات بناء شراكات استثمارية جديدة في شتى القطاعات، مشيدا بجاذبية البيئة الاستثمارية في عجمان بشكل خاص والإمارات بشكل عام.

 

اهتمام

 

شدد القنصل الصيني على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين بما يعكس أهمية العلاقة بينهما.

 وأكد اهتمام الشركات الصينية بالعمل في الإمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة أن الإمارات تعتبر نقطة انطلاق رئيسية للصادرات الصينية إلى منطقة الشرق الأوسط والعالم. وأشاد وي بين بالإمكانيات الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الصينية في الدولة التي تتمتع باقتصاد متطور وبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات.

Email