«لوتس إيفورا» تتسارع على طرقات الإمارات

منذ تدشين «المشروعات التجارية» لأول صالة عرض سيارات لوتس في دبي فستيفال سيتي أواخر العام الماضي، يتزايد الإقبال على سيارة لوتس إيفورا وشقيقتها السيارة عالية الأداء إيفورا S.

ومثل باقي سيارات لوتس التي سبقتها، تعد إيفورا سيارة رياضية تستفيد من النهج الفريد في ديناميكيات القيادة. وتمثل إيفورا سيارة السائقين الجريئين الذين يتمتعون بمستوى أداء متميز على الطرق المفتوحة. ويضمن تصميمها وتقنيتها اندماج السائق بشكل كلي في تجربة حسية، حيث يتم مباشرة نقل رد الفعل من الطريق، بما يجعل حتى السائق العادي يشعر بالتميز في القيادة.

 وضمن خبراء الهندسة والسباق في لوتس تطوير سيارة رياضية تؤكد حضورها على كل من الطريق ومضمار السباق، كما ثبت ذلك من خلال مسيرة تطورها. وترتقي لوتس إيفورا بإدارتها وأدائها من حيث الاتزان الرائع وسهولة الاستخدام من جميع النواحي.

الأداء

يعتمد جوهر إيفورا على هندستها الاستثنائية والتركيز على مستوى الأداء. ويشتمل الإنتاج على عمليات تقنية رفيعة المستوى مع إضافة اللمسات الأخيرة يدوياً، بدءاً من بناء الشاسيه وحتى مراحل التجميع النهائي.

وتشرف فرق العمل من المتخصصين على جميع العمليات بما يضمن تلبية معايير لوتس الهندسية عالية الجودة خلال كافة مراحل التصنيع. وتخضع السيارات لاختبارات صارمة تتم خلالها القيادة على طرق ملتوية إضافة إلى خوض اختبارات دخول المياه، لتحقيق أقصى قدر من الاعتمادية ومستوى الأداء.

على الطريق

تحافظ إيفورا على كامل جاهزيتها مهما كانت الظروف سواء كانت تكتسح المنحنيات، أو تنطلق على الطرق الضيقة أو على الطرق العريضة الفسيحة. ويتوحد التصميم الأنيق ذو السقف المنحني والخطوط الانسيابية، مع قمرة القيادة الممتدة نحو الأمام، والحضور الطاغي، بما يشكل إضافة رائعة على إطلالتها الرياضية.

قيادة ذكية على طرقات المدينة

لا شيء يعكر صفو إيفورا فهي على أهبة الاستعداد للتحول من القيادة على الطرق المفتوحة إلى القيادة داخل المدن. ويعمل نظام التعليق الخاص بالسيارة على التعامل بشكل مثالي مع أسطح الطرقات الصعبة والمطبات. وتثبت إيفورا حضورها على الطريق بتميّز رياضي ومباهاة متواضعة، وبذلك تبدد حالة الجفاء التي قد تبدر من العديد من السيارات فائقة الأداء الأخرى.

ويشتمل نظام الترفيه الموجود في السيارة على العديد من المنافذ المباشرة لأجهزة آي بود وآي فون وإم بي 3، إضافة لإمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو من خلال نظام ساتناف المدمج. ويتيح نظام القيادة الاقتصادية إيكو، تقدير مستوى الأداء، بما في ذلك التسارع والكبح، وكذلك الانبعاثات.

إيفورا

يجتمع الأداء القوي والتصميم الرشيق معاً في سيارة إيفورا المذهلة. واعتمد مهندسو لوتس محرك DOHC V6 VVT-i سعة 3.5 لترات وبقوة 276 حصاناً يتألف من 6 إسطوانات على شكل حرف V، مع شاسيه ألمنيوم ملصق فائق التطور، لتوفير مزيج مثالي من القوة والإدارة المتوازنة.

السعر

تشتمل ايفورا في الإمارات على العديد من الخيارات الأوروبية كمواصفات قياسية. وتشتمل هذه المواصفات المحلية على بريميوم باك، وتيك باك، وطلاء معدني، ومرايا جانبية عاملة بالكهرباء قابلة للطي، وكاميرا للرجوع للخلف، والتي تتوفر جميعاً بسعر يبدأ من 337,400 درهم لسيارة إيفورا.

الأكثر مشاركة