منتدى سي تريد للسفن السياحية يشيد بامكانات الدولة التطويرية

جزيرة ياس أبهرت رواد السياحة العالمية من المصدر

لقي منتدى سي تريد للبواخر السياحية بالشرق الأوسط، الذي يختتم اليوم في أبوظبي نجاحا كبيرا، وشهد تجمعًا لكبار المسؤولين التنفيذيين من شركات السفن السياحية الرائدة على مستوى العالم فضلاً عن حضور رواد من شركات السياحة ومسؤولين من إدارات الموانئ والهجرة والتجارة السياحية ووكلاء السفن وشركات الطيران وشركات إدارة الوجهات السياحية. وقد قام أعضاء الوفود بجولات في العاصمة ومعالم الجذب السياحية في جزيرة ياس، تعرفوا خلالها على إمكانات إمارة أبوظبي لاستضافة المسافرين والنزلاء وتوفير سبل الرفاهية والمرح اللازمة لهم.

وتتولى شركة "سي تريد" تنظيم المنتدى بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومكتب أبوظبي للمؤتمرات، وقد استضافت أبوظبي في إطار فعّاليات هذا المؤتمر 10 من كبار المسؤولين في شركات السفن السياحية. وقد تضمّن المنتدى جولة لتعريف اثنين من سي تريد و10 شركات سفن سياحية على معالم الجذب السياحية المختلفة في أبوظبي، ومن بينها جزيرة ياس.

فرص

وفي معرض تعليقه على جولة أعضاء الوفود إلى جزيرة ياس، قال كريم الجنايني نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس: "نفخر باستضافة أعضاء الوفود من قطاع شركات السفن السياحية على جزيرة ياس حيث العديد من الفرص الرائعة والواعدة التي تتيح لـجزيرة ياس وإمارة أبوظبي تطوير قطاع السياحة. إن الرفاهية في هذا القطاع بالذات تمثل أهمية بالغة لكل من جزيرة ياس وإمارة أبوظبي على حد سواء حيث إنها تجذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم وتضع إمارة أبوظبي على خريطة الوجهات التي لا غنى عن زيارتها، لاسيما بفضل موقعها الاستراتيجي بين الشرق الاوسط والغرب وموانيها ذات المرافق عالية الجودة".

نقاشات

وناقش أعضاء الوفود خلال المنتدى دور أبوظبي في التطوير الفعّال لقطاع السفن السياحية من خلال تشجيع فرص الرسو خلال موسم السفن السياحية الشتوي وتوفير موانئ وسيطة إضافية في مراسي السفن السياحية المُخصَّصة في ميناء أبوظبي. شهدت أبوظبي نموًا هائلاً في عدد الوافدين عبر السفن السياحية البحرية خلال السنوات الست الماضية ومن المتوقع أن تستقبل 180000 راكب من 88 سفينة خلال موسم 2012/2013 الحالي - بزيادة 19% في عدد الركاب من 14 رحلة إضافية عن الموسم الماضي - بعد أن كان العدد 35000 راكب من 29 رحلة وصول خلال 2006/2007.

وأضاف الجنايني: "إن قطاع السفن السياحية يمثل أهمية بالغة لجزيرة ياس حيث لاحظنا النمو الإيجابي على مدار العامين الماضيين وتأكدنا من أن نحقق نموًا إضافيًا في خطة إدارة الوجهات خلال الفترة من 2013 إلى 2016. إننا نستقبل ما يقارب من ثمانية إلى عشرة آلاف راكب يفدون إلينا سنويًا حيث يعتبرون "عالم فيراري أبوظبي" وجزيرة ياس من الوجهات السياحية "التي لا بد من أن تكون على قائمتهم".

ومن المقرر أن تطلق جزيرة ياس "ياس مول" الضخم على مساحة 230000 متر مربع في عام 2014 وهو ما سيضيف تجربة تسوق متكاملة لعروض المنتجات التي نقدمها في المستقبل القريب.

 

مبارك المهيري: أبوظبي قطعت خطوات كبيرة

أكّد مبارك حمد المهيري، مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، أن أبوظبي قطعت خطوات كبيرة نحو تطوير محطة دائمة للسفن السياحية في ميناء زايد، على أن يتم اختيار مفهوم تصميمها في العام المقبل. جاء ذلك خلال كلمته أمام "مؤتمر سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط" الذي تختتم أعماله اليوم في "فندق روزوود أبوظبي". وقال: "تعتزم أبوظبي المضي قدماً في هذا المشروع الطموح، وتطوير محطة دائمة للسفن السياحية حسب أرقى المعايير العالمية".

ودعا مبارك المهيري أقطاب قطاع السفن السياحية المشاركين في المؤتمر للتقدم باقتراحاتهم حول محطة السفن السياحية الجديدة، وأوضح: "نضع نصب أعيننا تشييد مرفق سياحي حديث ومتكامل يلبي المتطلبات النوعية لشركات إدارة وتشغيل السفن بما في ذلك توفير مخازن وتسهيلات لوجستية.أبوظبي- البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات