تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز السياحي - البيان

تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز السياحي

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حفلاً لتكريم أعلام القطاع السياحي في الإمارة الذين استحقوا جائزة الشارقة للتميز السياحي عن العام 2012.

 حضر الحفل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخة بدور بنت سلطان رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومحمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، ومحمد علي النومان رئيس الهيئة، وخالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، وعدد من كبار الشخصيات وحشد من وسائل الإعلام المختلفة وذلك في غرفة الشارقة.

شخصية العام

وتم اختيار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس شروق شخصية العام السياحية للعام 2012، لجهودها في الارتقاء بالقطاع السياحي في إمارة الشارقة، والتي تركت بصمة مميزة من خلال إطلاق عدد من المشاريع السياحية والترفيهية من قبيل القصباء، وواجهة المجاز المائية، وقلب الشارقة، والحافلات السياحية، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، ومنتجع ذا شيدي خورفكان، ومشروع فندق البيت الذي تم إطلاقه مؤخراً.

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الإمارة وهي تسجل بصمتها الخاصة عبر تظاهرات رائدة كان لها السبق في بناء حضارتها الإنسانية، لتثبت نجاحها وتفردها عاماً تلو الآخر في كل ما تحققه من إنجازات، سواء على صعيد تراثها وفنونها، وأدبها وفكرها وثقافتها وعلمها، أو قطاعاتها السياحية والصناعية والتجارية والخدمية، والتي كان لها الفضل في أن نالت الإمارة عن جدارة لقب عاصمة الثقافة العربية عام 1998، وعاصمة الثقافة الإسلامية 2014، وأخيراً عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

وأضاف: قصص من النجاحات المستمرة ما كان لها أن تتجسد واقعاً لولا التخطيط الحكيم والتوجيهات الرشيدة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورائد نهضتها".

وأشار إلى أن قطاع الضيافة يلعب دوراً بارزاً في النمو الكبير في الإمارة، لاسيما أن التدفق السياحي قد وصل العام الماضي الى 1.73 مليون سائح، بزيادة 11% مقارنة بـ2011".

وألقى محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، كلمة أشاد فيها بدور جائزة الشارقة للتميز السياحي كإحدى المبادرات الرائدة في تشجيع الجهات السياحية على تطوير وسائلها والالتزام بالمعايير العالمية، وبالتالي ضمان الارتقاء بجودة المنتج السياحي بالشارقة ليلقى قبولاً على المستوى العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات