توسعة المبنى الثاني لمطار دبي تفتتح قريباً وتستوعب 30 مليون مسافر

فلاي دبي تدرس شراء طائرات لتلبية الطلب المتزايد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف حمد عبيد، رئيس العمليات التجارية في "فلاي دبي" في حديث خاص لـ"البيان" عن أن الناقلة تدرس حاليا شراء طائرات جديدة لتلبية الطلب المتزايد، رافضا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول نوعية وكمية تلك الطائرات، مكتفيا بالقول إن الدراسة في مراحل متقدمة.

وقال عبيد الذي كان يتحدث لــ«البيان» على متن الرحلة FZ 8555 التي دشنت عمليات "فلاي دبي" الى وجهتها الثانية في سيريلانكا، وهي مطار "ماتالا" في منطقة هانبانتوتا، إن الناقلة منذ تأسيسها قدمت طلبات شراء فعلية لخمسين طائرة بوينج ٧٣٧ - ٨٠٠ ، وإنها تسلمت حتى الآن ٢٨ طائرة وستتسلم ٦ طائرات بنهاية العام الحالي، على أن يتم استلام الأسطول كاملا بنهاية العام ٢٠١٦.

وأعرب عبيد عن رضاه التام عما حققته الناقلة من نجاحات حتى الآن مشيرا الى أن فلاي دبي هي الطيران الاقتصادي الوحيد في العالم الذي يحقق أرباحا صافية خلال أقل من أربع سنوات على انطلاقها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن فلاي دبي حققت في العام ٢٠١٢ أرباحا صافية بلغت ١٥٢ مليون درهم.

وعن طموحات فلاي دبي قال عبيد: لا حدود لطموحنا .. نحن جزء من منظومة دبي وطموح دبي لا تحده حدود وهذا ما عودتنا عليه قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي بان طموحنا لا يقف الا عند الرقم ١، مشيرا في هذا الصدد إلى أن فلاي دبي تطير حاليا الى ٥٤ وجهة ضمن نطاق جغرافي لا يتعدى ٥ ساعات ونصف طيران من دبي.

هذا النطاق يعد نطاقا مهما وحيويا لانه يضم ٢.٥ مليار نسمه وجزء كبير منها كان يعاني من غياب الخطوط المباشرة منه واليه.

إنجاز

وبحسب عبيد فقد نقلت فلاي دبي خلال ثلاث سنوات ونصف منذ انطلاقها ١٠.٤ ملايين راكب منهم ٥.١ ملايين راكب عام ٢٠١٢، كاشفا في هذا الصدد عن أن الناقلة تسعى لرفع هذا الرقم الى أكثر من ٦ ملايين راكب بنهاية العام الحالي، معربا عن ثقته التامة من أن الناقلة ستحقق هذا الإنجاز، وذلك بفضل القيادة الرشيدة لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وغيث الغيث وفريق فلاي دبي كاملا الذي يعمل بتناغم وتفان لا نظير له، معتبرا ان القيادة الحكيمة وفريق العمل المتميز هو سر نجاح الناقلة.

وعما يميز فلاي دبي عن غيرها من الناقلات الاقتصادية قال حمد عبيد.. الامر بسيط جدا فنحن "فلاي دبي" ودبي علامة تجارية تعني أولا وقبل كل شيء المنتج الأفضل والجودة الأعلى.

منافسة

وعن المنافسة التي تواجهها فلاي دبي، اعتبر عبيد أن المنافسة ضرورية وهي جزء أساسي قائم في كل شيء وفي كل نشاط من الأنشطة في الحياه فلا تتوقع أنك ستطلق طيرانا منخفض التكلفة ولا ينافسك أحد لكننا لا نركز على المنافسة، بقدر ما نركز على ما نقوم به، ما نقدمه ونبتكره نحن وخلال ثلاث سنوات ونصف وصلنا إلى ٥٤ وجهة ونقلنا أكثر من ١٠ ملايين راكب، وهذا دليل على تميزنا.

وفي إطار متصل أكد حميد عبيد أنه تم الانتهاء من توسعة المبنى الثاني في مطار دبي، وأنه سيفتح أبوابه للجمهور خلال الأسابيع القليلة القادمة كاشفا للبيان عن أن الطاقة الاستيعابية للمبنى سترتفع من ١٨ مليون راكب حاليا الى ٣٠ مليونا عند اكتماله.

مكانة سياحية تتمتع بها سريلانكا

 توقع عبيد أن يحقق خط دبي - ماتلا الذي دشنته الناقلة الاسبوع الماضي نجاحا باهرا في ضوء المكانة السياحية التي تتمتع بها سريلانكا عموما ومنطقة هانبانتوتا على وجه الخصوص، من عوامل جذب سياحي متميزة، وفي ضوء المؤشرات الاولية على الاقبال على هذا الخط حيث بدأت الحجوزات على هذا الخط بالتزايد خصوصا من السعودية والكويت وروسيا.

وعما يمكن أن يشكله فوز دبي بحق تنظيم معرض اكسبو 2020 من فرص وتحديات بالنسبة لفلاي دبي، قال عبيد بداية نحن واثقون تمام الثقة باننا سنفوز باكسبو 2020 لاننا الاجدر والاقدر على استضافة هكذا حدث، وبلا شك ان الاستضافة ستخلق أمامنا المزيد من الفرص للتوسع ونحن جاهزون لذلك، ونعتبر ذلك تحديا رئيسيا .. نحن نعشق التحدي لانه دأب قيادتنا التي عودتنا أن نكون رقم "1".

 

Email