3 وجهات جديدة ورحلات إضافية إلى بيرث الاسترالية

طيران الإمارات توسع شبكة خطوطها شرقاً وغرباً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت طيران الإمارات، أمس، عن خطط لتوسيع شبكة خطوطها الحالية شرق وغربا من خلال إطلاق خدماتها إلى 3 محطات جديدة خلال الأشهر الستة المقبلة. وتأتي هذه الخطوة لتشكل إضافة جديدة إلى الوجهات 11 التي أعلنتها الناقلة خلال العام 2012.

وابتداءً من 1 نوفمبر ستطلق الناقلة الأسرع نمواً في العالم 4 رحلات أسبوعياً إلى مدينة أديلايد الاسترالية، التي ستصبح المحطة الخامسة لطيران الإمارات في استراليا، التي تخدمها حالياً بـ70 رحلة أسبوعياً. ومن المقرر أن يرتفع عدد الرحلات إلى هذه المدينة الحيوية لتصبح يومية اعتباراً من 1 فبراير 2013. وفي استراليا كذلك، ستعزز طيران الإمارات رحلتيها اليوميتين إلى بيرث لتصبح 19 رحلة أسبوعياً اعتباراً من 1 ديسمبر. وسترتفع هذه الرحلات لتصبح 3 يومياً ابتداءً من 1 مارس من العام المقبل.

ليون

وغربا تمضي طيران الإمارات قدماً في توسيع شبكة خطوطها في أوروبا، حيث ستستقبل مدينة ليون الفرنسية خدمات طيران الإمارات اعتباراً من 5 ديسمبر، لتصبح المحطة الثالثة للناقلة في فرنسا بعد باريس ونيس. وستشغل طيران الإمارات 5 رحلات أسبوعياً إلى هذه المدينة الحيوية التي تعتبر المركز الاقتصادي والسياحي لمنطقة جنوب شرق فرنسا.

وبدءا من 6 فبراير 2013 ستبدأ طيران الإمارات تقديم خدمات يومية إلى وارسو عاصمة بولندا التي من المتوقع أن تصل نسبة النمو الاقتصادي فيها إلى أعلى نسبة في منطقتي أوروبا الوسطى والشرقية وذلك حسب التقارير الواردة من البنك الدولي.

تأكيد للريادة

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تواصل طيران الإمارات تأكيد ريادتها الدولية من خلال مواصلة توسعاتها العالمية. ويعكس قرارنا بإضافة أديلايد إلى شبكة خطوطنا العالمية وتعزيز خدماتنا إلى بيرث التزامنا المتواصل بالاستثمار وتنمية أعمالنا في استراليا. كما يؤكد هذا القرار القوة الاقتصادية والطلب العالمي لهاتين المدينتين اللتين تعتبران وجهتين مثاليتين للأعمال والاستثمار والترفيه".

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت أخيراً عن تشغيل واحدة من رحلاتها اليومية إلى ملبورن باستخدام الطائرة A083 اعتباراً من أكتوبر المقبل، إضافة إلى رحلاتها اليومية إلى سيدني التي تسير باستخدام هذه الطائرة العملاقة.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد: "يأتي إعلان خدمات جديدة إلى ليون ليؤكد عزمنا تعزيز عملياتنا في فرنسا التي ستستقبل عاصمتها باريس رحلة يومية ثانية باستخدام الطائرة A083 اعتباراً من 1 يناير، الأمر الذي سيسهم في تلبية الطلب المتنامي على خدماتنا إلى ومن هذه السوق المهمة. ونحن على ثقة كذلك من أن بولندا ستشكل انطلاقة جديدة لنا في أوروبا".

وكانت طيران الإمارات أطلقت منذ بداية العام الجاري رحلات جديدة إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس ودبلن ولوساكا وهيراري ودالاس وسياتل ومدينة هو شي منه وبرشلونة.

وتعتزم إطلاق رحلات إلى لشبونة في 9 يوليو وإربيل في 12 أغسطس وواشنطن في 12 سبتمبر 2012. ووسعت الإمارات للشحن الجوي في الوقت نفسه توسعاتها ودعمها حركة الاستيراد والتصدير العالمية من خلال استخدام السعة التي توفرها عنابر الشحن لطائرات الركاب. وتشغل طيران الإمارات حالياً أسطولها المكون من 176 طائرة، بما فيها أكبر أسطول في العالم لطائرة بوينغ 777 وإيرباص A083، إلى 124 وجهة، يدعمها أكثر من 60 ألف موظف في العالم.

جدول الرحلات

أديلايد: (4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 1 نوفمبر 2012) حيث تغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 440 دبي أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت في تمام الساعة 1:55 صباحاً وتصل إلى أديليد عند الساعة 8:45 مساءً باستخدام طائرة من طراز بوينغ 777-300 ER بتقسيم الدرجات الثلاث.

بيرث: (5 رحلات إضافية اعتباراً من 1 ديسمبر 2012) حيث تغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 422 دبي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة والسبت في تمام الساعة 9:45 مساءً وتصل إلى بيرث عند الساعة 12:25 ظهراً باستخدام طائرة من طراز بوينغ 777-300 ER بتقسيم الدرجات الثلاث.

ليون: (5 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 5 ديسمبر 2012) حيث تغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 81 دبي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة والسبت في تمام الساعة 2:35 ظهراً وتصل إلى ليون عند الساعة 7:00 مساءً باستخدام طائرة من طراز إيرباص A043-500 بتقسيم الدرجات الثلاث.

وارسو: (رحلة يومياً اعتباراً من 6 فبراير 2013) حيث تغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 179 دبي يومياً في تمام الساعة 7:30 صباحاً وتهبط في وارسو عند الساعة 10:45 ظهراً باستخدام طائرة من طراز إيرباص A033-200 بتقسيم الدرجات الثلاث.

 

هبوط اضطراري في الصين

 

 

اضطرت احدى طائرات طيران الامارات في الرحلة رقم ايه كي 308، والتي كانت متجهة الى العاصمة الصينية بكين، الى الهبوط الاضطراري في مدينة اورومكي الصينية بعد انطلاق اجهزة الانذار للحريق. وقال متحدث باسم الناقلة:

إنه عند الكشف على الطائرة التي هبطت بسلام دون اصابة اي من المسافرين البالغ عددهم 270 مسافرا تبين وجود حريق بسيط تسببت به بطارية ليثيوم كانت ضمن الشحنات على متن الطائرة وتم اخماد الحريق البسيط موضحا ان سلامة الركاب تأتي على رأس أولويات الناقلة. وأشار إلى أن الناقلة حرصت على تأمين الاقامة لجميع الركاب في احد فنادق المدينة قبل ان تقوم بتأمين رحلة أخرى من اورمكي الى وجهتهم النهائية في بكين. البيان

 

 

Email