سكان الإمارات ينفقون 24.2 مليار درهم سنوياً لقضاء العطلات في الخارج

كشفت دراسات حديثة أن سكان الإمارات ينفقون ما يزيد على 6.6 مليارات دولار (24.2 مليار درهم) سنوياً لقضاء العطلات في الخارج، مع قيام أكثر من 20% من المسافرين لغرض الترفيه، بما لا يقل عن خمس رحلات خارج الدولة سنويا. وللمنافسة والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها السوق الإماراتية وبقية أسواق المنطقة، تبحث شركات الطيران ووكالات السفر وسلاسل الفنادق وغيرها من شركات الضيافة في سبل زيادة مستويات نموها من خلال إشراك المستهلك في الجولات الترويجية والأحداث العامة وعن طريق برامج الولاء.

في هذا السياق، تم الاعلان عن مهرجان اكتشاف العالم الذي يغطي أبرز وجهات السفر والترفيه والعطلات وعروض التراث الثقافي والمأكولات وأنماط الحياة الراقية في العالم، عبر عرض مجموعة واسعة من عروض السياحة الداخلية والخارجية لزوار المعرض من أجل السفر للأغراض الترفيهية والاستجمام. ومن المتوقع أن يقدم قسم السفر والترفيه في المهرجان فرصة فريدة لمزودي الخدمات لعرض خيارات وعروض السفر وأحدث الوجهات الترفيهية والرياضية، فضلا عن باقات الإقامة وبرامج السفر لعشاق المغامرات من جميع أنحاء العالم إلى المستخدم النهائي مباشرة.

كما سيوفر المهرجان فرصة للمقيمين والشركات المنظمة للجولات السياحية وبرامج العطلات في الإمارات لاستكشاف وجهات السفر الداخلية والإقليمية والمنتجعات الترفيهية. كما أن مشغلي الرحلات السياحية وشركات الضيافة متفائلون بالأداء القوي لقطاع السياحة في أماكن مثل دبي والتي استقبلت أكثر من 4.2 ملايين نزيل في العام 2010، أي بزيادة وقدرها 9% مقارنة بالعام 2009. كما بلغت إيرادات الفنادق المسجلة 6.9 مليارات درهم في العام 2010. ويقام المعرض برعاية شركة إنترناشونال كونفرنسيز آند إكزيبشنز وبدعم من حكومة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وذلك في منصة ميدان من 3 - 5 نوفمبر المقبل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

 

منطقة السفر والترفيه

وقال أنسليم غودينهو مدير عام شركة إنترناشونال كونفرنسيز آند إكزيبشنز: من المقرر أن يستضيف مهرجان اكتشاف العالم فعاليات وأنشطة منطقة السفر والترفيه والتي تم تصميمها لتعزيز صناعة السياحة الإقليمية والدولية مع العمل على تلبية احتياجات السفر والترفيه للمقيمين في المنطقة. وبات من المعروف أن سكان الإمارات على وجه الخصوص يذهبون في رحلات عطلات مرتين في العام على الأقل، لذا ستحفز منطقة السفر والترفيه نمو صناعة الرحلات الخارجية بشكل كبير من خلال توفير إمكانية الوصول المباشر إلى وجهات السفر الأكثر إثارة في جميع أنحاء العالم. كما سيستعرض الحدث أفضل عروض السياحة والسفر والضيافة في دول مجلس التعاون والمنطقة ككل، عبر توفير مجموعة شاملة من الخيارات الحقيقية لجميع أنماط السياح والمسافرين.

ويُعد المهرجان فريدا من نوعه، حيث يوفر خيارات أسلوب الحياة للجمهور مع انصهار للثقافات والأذواق وأنماط الحياة والترفيه في بوتقة واحدة، ويهدف إلى استقطاب عدد كبير من المواطنين والوافدين من جميع أنحاء المنطقة. وإلى جانب منطقة السفر والترفيه، سوف يستضيف المهرجان سلسلة من الأنشطة والمعالم السياحية والعروض الحية في قسم الأطعمة والمشروبات وقسم التسوق وقسم التسلية.

 

 

الأكثر مشاركة