«أمازون» تكتسح سوق الأجهزة المنزلية الصوتية الذكية

تفوقت شركة التجارة الإلكترونية «أمازون» على عملاقة البحث «غوغل» في ما يخص الحرب الدائرة حول أجهزة المنزل الصوتية الذكية، وذلك وفقاً لما تشير إليه البيانات الجديدة من شركة تحليلات السوق Strategy Analytics.

حيث يوضح التقرير تفوق المساعد الصوتي الذكي «أليكسا» على مساعد غوغل في ما يخص أجهزة المنزل الصوتية الذكية، وقد تصل مبيعات أجهزة المنزل الصوتية الذكية إلى ما يقرب من 12 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم خلال الربع الرابع من هذا العام، ليصل إجمالي مبيعات العام بأكمله إلى 24 مليون جهاز.

وبحسب شركة تحليلات السوق فإن مساعد «أمازون» المسمى أليكسا سوف يتواجد على ما نسبته 68 % من جميع أجهزة المنزل الصوتية الذكية بحلول نهاية الربع الرابع من عام 2017، ويشمل ذلك مختلف أجهزة Echo التي تصنعها «أمازون» وغيرها من المنتجات العاملة بواسطة أليكسا والمبنية من قبل أطراف أخرى.

ويعتبر امتلاك الشركة لهذه الحصة السوقية غير مستغرب بتاتاً، وذلك لأنها توفر مجموعة مختلفة من الأجهزة بنطاقات سعرية مختلفة.

وأشارت شركة التحليلات، إلى أن حصة «غوغل» السوقية من قطاع أجهزة المنزل الصوتية الذكية سوف يشكل حوالي 24 % من جميع المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2017.

الأكثر مشاركة