المستهلك الألماني أكثر تفاؤلاً بالمستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت دراسة حديثة أن الألمان ينظرون إلى المستقبل على نحو أكثر تفاؤلاً من أغلب الأوروبيين.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها شركة نيلسن للدراسات والأبحاث التسويقية أن المستهلكين الأوروبيين لم يقيموا الوضع في سوق العمل على نحو جيد مثلما تم تقييمه في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وجاء في الاستطلاع الذي أجري لصالح الدراسة أن تقييم الألمان لتحسن الوضع المالي الشخصي لهم خلال الـ12 شهراً المقبلة يفوق المعدل المتوسط.

وقال إنجو شير رئيس الشركة في ألمانيا: إنه منذ عام 2011 ازدادت ثقة المستهلك بشكل واضح، وذلك بفضل استقرار الاقتصاد الألماني في فترات الأزمات.

وقيم 59 % من الألمان الذين شملهم الاستطلاع وضع سوق العمل في ألمانيا خلال الـ12 شهراً المقبلة أنه سيكون جيداً أو جيداً جداً، ويزيد ذلك عن تقييم عام 2011 بمقدار تسع نقاط مئوية.

وتوقع 51 % من الألمان أن وضعهم المالي الشخصي سيتطور على نحو جيد أو جيد جداً خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

وشمل هذا الاستطلاع نحو 17009 أشخاص في كثير من الدول على مستوى أوروبا، من بينهم 500 شخص في ألمانيا، وتم إجراؤه عبر الإنترنت.

Email