مهرجان القهوة والشاي.. مهارات على طريقة المحترفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تشهد سوق القهوة في الإمارات زيادة ملحوظة في اهتمام العملاء بالحصول على أجود أنواع القهوة الطازجة والجودة العالية والنكهة الغنية، الأمر الذي دفع أصحاب المقاهي والمطاعم في المنطقة إلى السعي لتوظيف أفضل المهارات وأصحاب الكفاءات العالية في مجال الباريستا، من أجل الارتقاء بمستوى المنتجات والخدمات المقدمة.

وفي ظل المنافسة المتنامية بسرعة، ضمن قطاع المقاهي، بات المستهلكون ومحبو القهوة أكثر دراية بمعايير الجودة وأكثر دقة وانتقائية في اختيار المقاهي المفضلة لهم. ولا شك في أن مستوى الإبداع والجودة في إعداد القهوة أصبح العنصر الأساسي والأهم في تحديد سمعة المقهى، وبالتالي التأثير في مستوى مبيعاته ونموه في السوق.

شحذ المهارات

وتنطلق النسخة السابعة من «مهرجان القهوة والشاي العالمي» بحلة جديدة في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل في معرض ميدان، بدبي لاستعراض آخر التطورات في صناعة القهوة مع التركيز بشكل خاص على شحذ المهارات والكفاءات العاملة في المجال، عبر سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية المتكاملة في سبيل تلبية الطلب المتزايد على المواهب المتخصصة في إعداد القهوة.

وتتميز البرامج التدريبية المعتمدة من قبل الجمعية الأميركية للقهوة أكبر جمعية تجارية لمختصي القهوة في العالم بأنها مصممة خصيصاً لتناسب جميع المستويات من المبتدئين والهواة والمحترفين ..

ورفدهم بالمؤهلات والإمكانات اللازمة لتعزيز مسيرتهم المهنية في مجال صناعة القهوة تحت إشراف نخبة من المدربين من أصحاب الاختصاص والخبرة والمعتمدين من قبل الجمعية الأميركية للقهوة لاستكمالهم «برنامج تطوير المدربين» الخاص بالجمعية.

حرفية عالية

وقال ريان غودينهو منسق عام مهرجانات القهوة العالمية في الإمارات/ التدريب والبطولات في مهرجان القهوة والشاي العالمي: في ظل تزايد الطلب في دولة الإمارات على القهوة المصنوعة من حبات البن المحمصة بعناية وحرفية عالية الآن هو الوقت الأنسب للعمل على تحويل معدي القهوة إلى خبراء باريستا على درجة عالية من المهارة والحرفية من خلال التدريب المكثّف والعملي في مجالات التحميص والطحن.

وأضاف غودينهو: نتطلّع خلال مهرجان القهوة والشاي العالمي 2015، إلى تلبية الطلب المتنامي على الجودة والخدمة الممتازة عبر سلسة الدورات التدريبية المدرجة، ضمن جدول أعمال المهرجان التي تغطي كل الجوانب المتعلقة بصناعة القهوة من الإعداد والطحن والتحميص.

الدورات التدريبية

ويركز الحدث أيضاً على تعزيز التفاعل مع أصحاب الاختصاص والمصالح، من خلال مبادرات مثل الدورات التدريبية وورش العمل والمسابقات المحلية والدولية وتنمية مجتمع الباريستا بما يؤكد التزامنا الوثيق بالعمل على الارتقاء بقطاع القهوة والشاي في الإمارات والمنطقة قاطبة».

ويُذكر أن مهرجان القهوة والشاي يحظى بدعم من الجمعية الأميركية للقهوة وشركة مهرجانات القهوة العالمية، وهو يعد المعرض الوحيد من نوعه المتخصص بمنتجات القهوة والشاي من أنحاء العالم الذي يستقطب الزوار والخبراء.

Email