التقنية تمنح السائحين تجربة التجول الافتراضي لاختيار رحلاتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتسابق شركات السفر والنقل الجوي العالمية في إثراء تجربة السفر للسائحين وتقديم كل التيسيرات التي تجعل من الرحلات أكثر متعة وإثارة.

وعبر بوابة عالم التقنية المتطورة بدأت شركات الطيران تقديم تجربة معايشة كاملة وفرصة حقيقية للمسافرين للمشاهدة والتجول الافتراضي في المقاصد التى يعتزمون التوجه إليها قبل البدء في رحلات السفر إلى الوجهات المختارة.

وأطلقت نيكول شيرزنغر قائدة فرقة بوسي كات دولز للغناء سابقاً والفنانة الشهيرة بمقاطع الفن المتنوعة التي حققت أعلى المبيعات، أحدث الابتكارات من الخطوط الجوية البريطانية والتي تتيح للعملاء تجربة المقاصد التي يودون السفر إليها في عالم يحاكي الواقع تماماً قبل حجز الرحلات.

وتستخدم الخطوط الجوية البريطانية أجهزة «أوكيليوس ريفت» التي توضع على الرأس للحصول على تجارب الحياة اليومية في أميركا تحاكي الواقع عبر عرض صور فيديوية بدرجة 360 ومن بين هذه الصور الحية ركوب الأحصنة الهائجة في تكساس وركوب عجلة التزلج في الممشى الواسع على شاطئ كاليفورنيا والتزلج على الجليد الذي يشرف على أفق نيويورك الشهير.

استخدام التكنولوجيا

ويحرص المقيمون في الإمارات بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا أثناء السفر حيث أظهر أحدث استطلاع قامت به الخطوط الجوية البريطانية على المسافرين أن 60% يعتمد على الانترنت لاستكمال إجراءات السفر بينما أشار 55% من المستطلعين بأن يحجزون تذاكرهم عبر شبكة الانترنت.

وتقول نيكول شيرزنغر «الفيديوهات التي قامت الخطوط الجوية البريطانية بصنعها نقلتني إلى بعض أفضل التجارب في أميركا. وباعتباري كثيرة السفر تمثل هذه التكنولوجيا الجديدة قمة في الإثارة وسأستخدمها للحصول على دافع لقضاء الإجازة والبحث عن أماكن جديدة قبل الوصول. إنه لأمر رائع حقاً السير إلى أحد المقاصد قبيل الوصول فعلياً إليه».

وفي الحقيقة تمثل تجارب محاكاة الواقع جزءًا من دراسة تحقيقية لتجربة كيفية استخدام التكنولوجيا من جانب الجيل القادم من المسافرين.

ويقول باولو دي رينزيس المدير التجاري الإقليمي للخطوط الجوية البريطانية بمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا «تمثل هذه التقنية مجرد البداية لما يمكن أن يمثل إنجازاً هائلاً للمسافرين مستقبلاً. وبوسعكم أن تتخليوا أنكم تتجولون في أرجاء الفندق الذي تودون حجز الاقامة فيه أو التجوال في تايم سكوير لمشاهدة مناطق الجذب المجاورة. إنها تجربة مطلقة قبل السفر جواً.

تجربة الأماكن

وحالياً، فإن بوسع المسافرين التعرف على المقاصد التي يودون السفر إليها من خلال مرشد الرحلات «تريب أدفايزر» ومشاهدة الشوارع والخرائط. وتمثل هذه التكنولوجيا الخطوة التالية لتمكين العملاء من تجربة الأماكن بشكل فعلي من خلال محاكاة الواقع».

وللمساهمة في خلق الإحساس لدى العملاء بأنهم قد انتقلوا إلى أميركا تم عمل تجارب محاكاة الواقع.

Email