أغلى السيارات تغري الأثرياء والمشاهير بمواصفات خيالية

تستهدف بعض شركات السيارات إنتاج سيارات فاخرة وذات مواصفات خاصة لا تستطيع السيارات العادية تحقيقها وتستهدف تلك الشركات أثرياء العالم والمشاهير القادرين على شراء سيارات يصل سعرها الى الملايين من الدولارات وغالباً ما يكونون من المشاهير من الفنانين ولاعبي الكرة.

ومن بين أغلى سيارات العالم تأتي الايطالية لامبورجيني فينينو رودستر والتي يبدأ سعرها من 4.5 ملايين دولار في المركز الأول ثم تأتي بوجاتي فيرون جراند سبورت الفرنسية التي يبدأ سعرها من 2.5 مليون دولار في المرتبة الثانية.

أما السيارة السويدية كوينيجسيج أجيرا إس ويبدأ سعرها من 1520000 دولار فتحتل المرتبة الثالثة.

ورابعاً تأتي الأميركية هينيسي فينوم جي تي بسعر 1.2 مليون دولار أما المركز الخامس فهو من نصيب السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر التي يبدأ سعرها من 845 ألف دولار.

وتأتي السيارة الايطالية فيراري F21 بيرلينيتا ويبدأ سعرها من 315888 دولار في المركز السادس.

في المركز السابع جاءت السيارة الانجليزية رولز رويس فانتوم بسعرمن 298900 دولار واحتلت السيارة الانجليزية بينتلي مولسان ويبدأ سعرها من 298900 دولار المرتبة الثامنة.

في المركز التاسع جاءت السيارة الانجليزية أستون مارتن فانجويش ويبدأ سعرها من 279995 دولار أما المركز العاشر فقد كان للألمانية مرسيدس بنز كوبيه بسعر من 215500 دولار.

وفي فئة السيارات الرياضية تأتي مايباخ اكسيليرو بسعر 8 ملايين دولار في المركز الأول.

وفي المرتبة الثانية حلت لامبورجيني «فينينو» بـ 3 ملايين و 900 ألف دولار تنتج الشركة المصنعة 3سيارات منها في العام وجاءت «بوجاتي فيرون سوبر سبورت» في المركز الثالث بمليونين و400 ألف دولار وتعتبر أسرع السيارات الرياضية على الإطلاق.

واحتلت المركز الرابع سيارتا باغاني زوندا ذات المقعدين فقط وأستون مارتن البريطانية التي يبلغ سعرها مليوناً و 850 ألف دولار أنتجت أستون مارتن 77 وحدة فقط من هذه السيارة.

وحلت في المرتبة الخامسة سيارتا كونجسيج السويدية بمبلغ مليون و600 ألف دولار ولامبورغيني الإيطالية وهي أغلى لامبورغيني أنتجتها الشركة وانتجت منها 20 سيارة .

أما سيارة مايباخ الألمانية فقد احتلت المركز السادس وهي السيدان الوحيدة في اللائحة التي تضم سيارات رياضية فقط وسعرها مليوناً و400 ألف دولار.

وجاءت السيارة الإيطالية باغاني في المركز السابع ويبلغ سعرها مليوناً و300 ألف دولار.

ورغم ان السيارات الدنماركية لا تتمتع بشهرة واسعة عالمياً إلا أن المركز الثامن ذهب الى لسيارتها زينفو التي يبلغ سعرها مليوناً و225 ألف دولار.

وحلت السيارة الأميركية هينيسي سبايدر في المركز التاسع بسعر من مليوناً و100 ألف دولار فيما جاءت مكلارين الرياضية في المركز العاشر ويبلغ سعرها 970 ألف دولار.

الأكثر مشاركة