إيراداتها الآسيوية ارتفعت 31% وتتطلع إلى شراء مزيد من إير باص إيه 380

النمو الخارجي يفتح شهية «الإمارات» لتوسيع أسطولها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت تقارير أمس أن النمو السريع في وجهات وطاقات طيران الإمارات سيفتح شهيتها لعقد مزيد من الصفقات لتعزيز أسطولها الذي يعد واحدا من أكبر أساطيل الطيران على المستوى العالمي.

ونقلت صحيفة سويد دوتش زايتنغ عن تيم كلارك الرئيسي التنفيذي لطيران الإمارات قوله إن الناقلة مهتمة بطلب مزيد من طائرات إيه 380 ذات 525 مقعدا. لكن كلارك أشار إلى أن أي عملية شراء علاوة على التسعين طائرة سوبر جمبو التي تم طلبها بالفعل، يعتمد على الطاقة الاستيعابية التي يمكن خلقها في مطار دبي. وأكد كلارك أن جميع الرحلات على متن طائرات إيه380 مكتملة بالكامل.

ومن ناحية أخرى أعربت طيران الإمارات عن ثقتها البالغة في نمو صناعة الطيران في آسيا. ونقلت صحيفة " ستار " في السنغافورية في موقعها الالكتروني تصريحا لمدير الشركة الإقليمي في سنغافورة " كيفين ماتينوس" قوله، أن آفاق الصناعة طويلة المدى تبقى قوية، وخاصة في شرقي آسيا واستراليا، حيث شهدت الإمارات أعلى زيادة في إيراداتها الإقليمية بلغت 31% خلال السنة المالية 2010-2011.

وأضاف ماتينوس أن طيران الإمارات ستضيف طاقة استيعابية إلى خط كوالالمبور ودبي، عندما تبدأ في استخدام طائراتها من طراز إيه 380 في هذا اليوم.

وقال إن ماليزيا مستمرة في كونها سوقا رئيسية لطيران الإمارات، حيث تحظى بطلب قوي على منتجات وخدمات الدرجتين الأولى والاقتصادية.

Email