الناقلة الوطنية ترفع طلبيتها من طائرة الأحلام إلى 41

«الاتحاد» تشتري 12بوينغ منها 10دريملاينر بـ 10.2 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

طلبـــت شركة "الاتحاد للطــــيران" شراء 10 طائرات من طـراز "بوينغ 787-9 دريملاينر" وطائرتين مــن طراز "بوينـــــغ 777 فرايتر" المخصــــصتين للشـــحن بقيمة 2.8 مليار دولار (10.28 ملــيارات درهــم) ضمن صفقة تجعلها المــــشغل الأكــــبر لطـــراز "بوينغ 787-9 " في العالم.

وتتسلم الاتحاد بهذه الإضافة لطائرات دريملاينر 41 طائرة من طراز "بوينغ 787" التي توفر في استهــــــلاك الوقود وتتسع لـ 300 راكب خلال الفترة ما بين 2014 و2019 وللشركة أيضا حقوق شراء 25 طائرة إضــــــافية من نفس الطــراز وفقا لبيان صادر امس عن الاتحاد للطيران وبوينغ.

وسيتم استخدام الطائرات مبدئيا إلى وجهات الاتحاد للطيران التي تشمل كلا من دبلن وفرانكفورت وكوالالمبور وبكين وناغويا ودلهي وإسطنبول. وقال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن قرار توسيع أسطول الشركة من طائرات دريملاينر دليل على التزامها تجاه تشغيل أكثر الأساطيل حداثة وكفاءة في الأجواء من ناحية استهلاك الوقود.

وأضاف أن من شأن طائرة "بوينغ 787 دريملاينر" وطائرة "بوينغ 777 للشحن" أن توفرا كفاءة اقتصادية عالية في العمليات التشغيلية وستسهل خطط الشركة التوسعية حول العالم عن طريق إتاحة المجال لنقل المسافرين والشحنات إلى أسواق عالمية جديدة من المقر الرئيسي للاتحاد للطيران في أبوظبي.

ومع إضافة طائرتي الشحن الجديدتين سيصبح عدد أسطول شحن الاتحاد للطيران 21 طائرة ويرتفع عدد طائرات الشحن من طراز 777 إلى ثلاث طائرات. وتعد طائرة بوينغ دريملاينر 787 طائرة تجارية جديدة كلياً، تقدّم كفاءات ومزايا رائدة لشركات الطيران، مع توفير راحة قصوى للركاب. وتعتبر ذات الممرين الأسرع مبيعاً في تاريخ قطاع صناعة الطيران، مع أكثر من 800 طلبية من 58 شركة من كافة أرجاء العالم.

Email