" دو " تعلن تأسيس بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"  تأسيس " بوابة الإمارات " التي تم إنشاؤها لتمثل تحالفا مبتكرا يجمع المنظمات التقنية والأكاديمية في الإمارات إلى جانب المصنعين العالميين في قطاع خدمات الاتصال.

يهدف تأسيس البوابة إلى دعم التخطيط وتسخير الخبرات لتحديد وتطوير شبكة عالمية تعتمد على تكنولوجيا الجيل الخامس والتي من شأنها أن تغير حياة الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل جذري.

وبادرت شركة دو - مزود خدمات الاتصال الإماراتي -  بقيادة هذا التوجه عبر بناء مختبر الإمارات لابتكارات شبكات الجيل الخامس لوضع النماذج واختبار وتقييم التجهيزات والخدمات الأولية لشبكات الجيل الخامس.

وستتيح " بوابة الامارات لابتكارات الجيل الخامس " للجامعات والشركات التقنية في أنحاء الإمارات إمكانية العمل معا والمشاركة في تطوير المنظومة فضلا عن تمكين الهيئات الأكاديمية والصناعية لاختبار التطبيقات والتكنولوجيات في بيئة عمل واقعية.

و قال ابراهيم ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو إن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز حضور دولة الإمارات على مستوى المنافسة مع الأسواق المتقدمة والتطور التكنولوجي القائم على المستوى العالمي .

وستشرف شركة دو إلى جانب أعضاء آخرين في التحالف على برامج أبحاث خاصة بشبكات الجيل الخامس مع كبريات الجامعات الإماراتية وبالاعتماد على مواضيع بحثية عملية مختارة بعناية .

وستساهم الدولة وتشارك في وضع معايير وتطوير شبكات الجيل الخامس عبر المنتديات المتخصصة مثل مشروع شراكة الجيل الثالث والاتحاد الدولي للاتصالات والمنتدى العالمي للاتصال المتحرك  .

وأضاف ناصر إنه على الرغم من أن شبكات الجيل الخامس لا تزال هدفا نتطلع لتحقيقه خلال السنوات القادمة إلا  أن بوابة U5GIG ستعمل على تجاوز  جميع التحديات الآنية والمستقبلية إلى جانب تعزيز المشاركة في عملية التطوير.
 

Email