«# 30 _ يوم_تجمعنا» مبادرة متكاملة من «دو»

تحتل المسؤولية الاجتماعية موقع الصدارة في جهود دو الرامية لترسيخ دعائم مجتمع مستدام، حيث حرصت الشركة منذ تأسيسها على تركيز جهودها على الالتزام بمقومات الاستدامة الثلاث الأهم، ألا وهي المجتمع والبيئة والاقتصاد.

وخلال شهر رمضان الفضيل قدمت الشركة مبادرة اقتصادية اجتماعية متكاملة من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للسنة الثانية لتقديم وجبات الإفطار للفئات الاجتماعية المحتاجة خلال شهر رمضان الكريم، ضمن إطار مبادرة موائد الرحمن.

وضمن إطار هذه المبادرة، تعاونت دو مع منظمة «ثينك أب جي سي سي»لتوزيع وجبات الإفطار في 3 مواقع في أبوظبي ودبي والشارقة. وأهم ما في ذلك هو أن تم تمويل هذه المبادرة من الريع الذي يجري جمعه ضمن إطار باقة «إماراتي» التي تخصص دو 5٪ من رسوم الاشتراك الشهرية فيها لجهود الاستدامة.

وبموجب اتفاقية التعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ترعى «دو» 25 سيدة إماراتية يقمن بإعداد وجبات الإفطار، التي يتم توزيعها يومياً في مواقع موائد الرحمن. وهي مهمة ليست بالسهلة على هؤلاء السيدات اللاتي لم يقم بعضهن بطهي كميات كبيرة من الطعام من قبل كحال جميلة سالم (وهي متقاعدة وأم لثلاثة أبناء)..

والتي شاركتنا تجربتها حيث قالت: «أتت مشاركتي في مشروع موائد الرحمن صدفة عن طريق رسالة نصية قصيرة، وكنت متخوفة في البداية من الطبخ لعدد كبير من الأشخاص، من حيث معرفة الكميات ووقت الطبخ، ولله الحمد أثبت جدارتي واستطعت أن أتخطى العقبات خلال الأيام الأولى من رمضان».

مشروع خاص

وأضافت جميلة: أطلقت مشروعي الخاص للطبخ منذ 3 سنوات، حيث ساهم في ملء وقت فراغي وتعزيز إنتاجيتي بعد أن تقاعدت من 9 أشهر. وأشارك في برنامج الطبخ ’سراريد خلود‘ خلال الشهر الفضيل، كما سبق لي أن شاركت في بطولة دبي العالمية للضيافة خلال العام 2013، وسأشارك في البطولة التي ستنطلق خلال أكتوبر من هذا العام. وأنا أشجع الإماراتيات على خوض غمار العمل الخاص والمساهمة في مثل هذه المشاريع الوطنية.

دعم كبير

من جانبها، قالت زميلتها حمدة خليفة (وهي ربة منزل وأم): حصلت على دعم كبير من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للمشاريع الإنسانية، حيث لم تقتصر مشاركتي على مشروع إفطار الصائم في رمضان بل امتدت إلى مشاركات متنوعة خاصة في جناح المؤسسة في القرية العالمية.

ولقد سعدت كثيراً باشتراكي في مبادرة موائد الرحمن، حيث أرى أن مثل هذه المشاريع واجب وطني متكامل يجمع جهود الأسر المنتجة وجمعيات النفع العام. ونشهد تعاوناً كبيراً من قبل الشباب المواطنين المتطوعين في فريق «ثينك أب» بدعم من القطاع الخاص في الدولة، وفي مقدمته شركة «دو».

باب رزق

بدورها، بدأت فاطمة حارب العمل في مجال الطبخ منذ 3 سنوات وكانت بدايتها في تحضير الأطباق الإماراتية المعروفة، مثل العرسية والمضروبة والهريس. وتقول عن مشاركتها: الحمد لله الذي وفقني للمشاركة في مبادرة موائد الرحمن من خلال مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، حيث إن هذه المشاركة ساهمت في فتح باب رزق لي وللسيدات المشاركات، وأشكر دو على هذا الدعم.

اهتمام

وتساهم كل مشاركة على الوسم #30_يوم_تجمعنا في زيادة عدد السيدات اللاتي يتم توظيفهن من قبل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، حيث تتبرع دو بمبلغ 10 دراهم إماراتية لزيادة وجبات الإفطار التي يتم توزيعها يومياً. واستأثرت الحملة باهتمام الجمهور واستقطبت مشاركات كثيرة عبر وسم الحملة، بلغ عددها حتى الآن أكثر من 10 آلاف مشاركة، حيث نقدم لكم في هذه الزاوية باقة من أجمل المشاركات التي تم تلقيها حتى الآن.

حرصت دو على تقديم الدعم لأفراد المجتمع الإماراتي الحريصين على فعل الخير خلال الشهر الفضيل، وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة بعمل الخير في أي مكان، ضمن إطار مبادرتها #30_يوم_تجمعنا، لذا وفرت اتصال واي فاي بلا مقابل على متن مترو دبي خلال الشهر الكريم، الأمر الذي يتيح للركاب مشاركة تجاربهم الرمضانية وفي نفس الوقت مساعدة المحتاجين.

ويتوفر اتصال «واي فاي» في جميع عربات مترو دبي، وعلى جميع قطارات الخطين الأخضر والأحمر. وكل ما هو مطلوب من الركاب للاتصال بالإنترنت اختيار شبكة (du WiFi Hotspot) من أي جهاز يدعم اتصال واي فاي، ومن ثم تشغيل تطبيق متصفح الإنترنت على الجهاز لتوجيهم إلى موقع دو الإلكتروني، ومن ثم يمكنهم الاستمتاع بتصفح دون مقابل طوال رحلتهم. (البيان)

الأكثر مشاركة