أوباما: الاقتصاد الأميركي يسير في الاتجاه الصحيح

أوباما: الاقتصاد الأميركي يسير في الاتجاه الصحيح

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في وقت متأخر مساء الخميس، أن اقتصاد الولايات المتحدة يسير «دون شك في الاتجاه الصحيح»، وذلك بعد نشر مؤشرات إيجابية خلال كلمة ألقاها في بافالو (ولاية نيويورك، شمال شرق) .

وأقر أوباما ان سوق العمل لاتزال تعاني من تبعات الانكماش الاقتصادي . واضاف «لكن يمكنني القول إنه من دون شك، اليوم نسير في الاتجاه الصحيح»، ناسباً هذا التقدم الى سياسة التحفيز التي اطلقتها حكومته .

وذكر اوباما ان «هذه الإجراءات الصعبة التي اتخذناها تعمل . على الرغم من المتشائمين الذين توقعوا فشلاً قبل يوم، اقتصادنا يسجل نمواً من جديد . الشهر المقبل سيكون اكبر من الشهر الماضي . العام المقبل سيكون افضل من العام الماضي . الشهر الماضي كسبنا 290 ألف وظيفة، افضل نمو في اربع سنوات» .

وكانت وزارة العمل كشفت في وقت سابق، في واشنطن، ان عدد العاطلين عن العمل الجدد في الولايات المتحدة تراجع للاسبوع الرابع على التوالي، وهو ما لم يحدث منذ دخول البلاد في انكماش اقتصادي في ديسمبر 2007 .

واضافت الوزارة انه تم تقديم 444 ألف طلب مساعدات لعاطلين عن العمل بين الثاني والثامن من مايو، اي اقل بـ 9 .0% مما كانت عليه قبل اسبوع (بيانات مصححة بحسب التغيرات الفصلية) .

وتابعت الوزارة ان الولايات المتحدة بدأت تستحدث وظائف اكثر مما كانت تلغي في يناير وعدد التوظيفات في اطراد مستمر، وبلغ في ابريل أعلى مستوى له منذ اربع سنوات .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات