أبوظبي تحقق قفزة نوعية في قطاع مؤتمرات المعرفة الاقتصادية

أبوظبي تحقق قفزة نوعية في قطاع مؤتمرات المعرفة الاقتصادية

حقق قطاع الفعاليات والمؤتمرات في أبوظبي نمواً ملحوظاً خلال الأشهر الأخيرة مساهماً في طرح فرص ومفاهيم اقتصادية جديدة ترتكز على المعرفة من شأنها سد الثغرات التي أفرزتها التغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية وتحقيق اقتصاد مستدام يتناسب مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

ولعبت المؤتمرات التي نظمتها شركة آيم ايفينتس ذراع تنظيم المؤتمرات والفعاليات التابعة لجامعة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري في العاصمة أبوظبي دوراً هاماً في تعزيز كفاءة أداء القطاعات الإنتاجية والخدمية ضمن منظومة التنوع الاقتصادي من خلال استقطابها للعديد من ممثلي المؤسسات الحكومية وصناع القرار ورواد القطاع الخاص من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وتتمحور الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها آيم ايفينتس حول خمس قطاعات ذات صلة مباشرة بخطط التنمية الاقتصادية الوطنية تشمل التوطين والقيادة والابتكار وريادة الأعمال والتثقيف الطبي والتعليم والبحث العلمي.

وبين جيمس غراهام مدير عام آيم ايفينتس بأن خطط إمارة أبوظبي للاستثمار في قطاع المؤتمرات والمعارض تساهم بشكل كبير في فتح المجال أمام قطاعات اقتصادية جديدة ومبتكرة وقال: تستثمر أبوظبي بشكل كبير في تطوير مرافق بمواصفات عالمية لاستضافة أحداث المؤتمرات ذات الجودة النوعية والتي تردف اقتصاد الامارة بعناصر جديدة للنمو والتطور.

ونسعى عند وضع برامج مؤتمراتنا إلى دعم المهارات والكفاءات اللازمة لدفع عجلة التقدم في أبوظبي نحو اقتصاد قائم على المعرفة كما توفر هذه المؤتمرات نهج أوسع للشركات والمؤسسات في الإمارات لتعزيز التنويع الاقتصادي وتعزيز المهارات. وحظيت المنتديات التي أقيمت خلال الربع الأول من العام الجاري بنجاح كبير حيث سلطت الضوء على القضايا التي لها صلة مباشرة بمتطلبات واحتياجات السوق المحلية.

ومثل العام 2009 تحدياً رئيسياً لقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات لا سيما في الحصول على الدعم والرعاية للأحداث عملت خلالها شركة ايم ايفينتس بالتعاون مع مؤسسات حكومية وشركات من القطاع الخاص تعد رائدة في مجالاتها بما في ذلك صندوق خليفة لتطوير المشاريع؛ ومجلس أبوظبي للتوطين وشركة أبوظبي للموانئ وبنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال والشركة الوطنية للتموين (إن سي سي) وأبراج كابيتال ومايكروسوفت وغيرها.

وتضمنت قائمة الأحداث والمؤتمرات التي نظمتها آيم ايفينتس خلال الربع الأول من العام 2010 منتدى أبوظبي للابتكار ومنتدى التوطين لأصحاب الشركات مع مجلس أبوظبي للتوطين والمنتدى اللوجستي العالمي والذي استضاف جرهارد شرويدر المستشار السابق لجمهورية ألمانيا ومنتدى أبوظبي لريادة الاعمال والذي استضاف نخبة من رواد الاعمال الإماراتيين للتحدث عن تجاربهم الريادية في ممارسة الأعمال في الدولة. وتعمل الشركة حالياً على تنظيم الدورة الثانية من منتدى التوطي.

أبوظبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات