إي جونيور تقدم توعية للصغار بالتهديدات الإلكترونية

إي جونيور تقدم توعية للصغار بالتهديدات الإلكترونية

تستضيف إي جونيور قناة الصغار المتخصصة التي تبث برامجها حصريا عبر رؤية الإمارات بالتعاون مع مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي شخصية سالم التي تمثل مرشداً إماراتياً لحماية الشبكة الإلكترونية وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتوعية الأطفال بسبل الحماية الإلكترونية.

وكان المركزأطلق (سالم) بهدف تعزيز الوعي بالتهديدات عبر الإنترنت حيث تقوم الشخصية بالتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع ميدانياً من خلال برامج توعية تشمل ورش العمل، العروض التقديمية، الفعاليات، الزيارات الميدانية في المدارس والجامعات من أجل توفير النصائح والإرشادات حول سبل الحماية من التهديدات الإلكترونية.

واستضافت إي جونيور بالتعاون مع مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي شخصية سالم في برنامجها الأسبوعي إي جونيور تاون لتوفير النصائح حول أمن الإنترنت وتوعية المشاهدين الصغار حول التهديدات والمخاطر التي قد تواجههم عبر الشبكة وكيفية التعامل معها. وسيواصل سالم العمل على إرشاد الصغار عبر هذا البرنامج وذلك في إطار علاقة تعاون طويلة الأمد بين المركز والقناة.

وقال حميد راشد ساحوه الرئيس التنفيذي لرؤية الإمارات: يسعدنا إطلاق هذه المبادرة التي نهدف من خلالها إلى توعية الأطفال بالتهديدات الإلكترونية وغرس ثقافة الوقاية من المخاطر التي قد يتعرضون لها عبر الإنترنت. وفي هذا السياق ستقوم قناة إي جونيور بالتعاون مع سالم باستعراض حالات واقعية وتوضيح سبل التعامل معها مما يعزز معارف الأطفال بأشكال الاحتيال الإلكتروني بأسلوب سهل ومرح خاصة بوجود أكثر من 300 ألف طفل يتابعون قناة إي جونيور يومياً.

وقالت فتيحة بن سالم مديرة القناة: يعد الوعي الإلكتروني ضرورة جدية لحماية الصغار في عالم اليوم الذي يشهد انتشاراً واسعاً لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي حلت محل سبل التواصل التقليدية مثل فيس بوك وتويتر وماي سبيس.

ومن خلال برامجها المتنوعة تهدف إي جونيور إلى تعزيز وعي جيل الصغار بالتهديدات التي قد تواجههم عبر الإنترنت من أجل تحقيق الأمن والسلامة عبر الفضاء الإلكتروني. وأظهر العديد من الدراسات أن الأطفال يقضون على الإنترنت وقتاً أطول من ذي قبل ويتعرضون لكثير من أشكال المحتوى الإلكتروني الذي قد يكون غير آمن عليهم.

ويعد مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي إحدى المبادرات التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات بهدف تطبيق استراتيجيتها الرامية إلى دعم فضاء إلكتروني آمن لدولة الإمارات عبر تحسين معايير وممارسات أمن المعلومات وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات من مخاطر واختراقات الإنترنت.

ورؤية الإمارات مزود إقليمي للكيبل التلفزيوني في المنطقة وتقوم ببث أكثر من300 قناة تلفزيونية متنوعة ب21 لغة مختلفة وتقدم محتوى برامجي متميز يتضمن البرامج الرياضية وأحدث الأفلام العالمية والبرامج الوثائقية والأغاني بالإضافة إلى قنوات الصغار. وتقدم الشركة برامجها عبر 15 باقة مميزة تتضمن شبكة أوربت شوتايم وإيه آر تي وبيهلا وفيرست نت وتي اف سي وبينوي بلاس وغيرها من الباقات الأساسية.

دبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات