المري: سوق السفر العربي فرصة للترويج عن خدمات الإدارة

جناح إقامة دبي يشهد إقبالاً في معرض الملتقى 2010

أكد اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي حرص الإدارة على استمرارية تحسين الأداء وتطويره نحو الأفضل تحت مظلة قانون دخول وإقامة الأجانب ضمن الآلية التي تنتهجها إقامة دبي لتنظيم عملية دخول ومغادرة المقيمين والزوار من وإلى الدولة، وذلك بالتطبيق الشامل لمعايير التميز الحكومي والذي يأتي ضمن أولويات الأهداف الإستراتيجية للإدارة.

جاء هذا التصريح خلال زيارة اللواء المري لجناح الإدارة بمعرض سوق السفر العربي الملتقى 2010، حيث استعرض جناح الإدارة الخدمات الالكترونية الحديثة منها جهاز آمر للخدمة وخدمة تأشيرة الهاتف المتحرك، إضافة إلى خدمة الهاتف المتحرك (150) للاستعلام والاستفسار .

وخدمة استعلامات التأشيرات عن طريق موقع الإدارة الالكتروني والتي تتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وقد لاقى الجناح إقبالا كبيرا من زوار المعرض الذين تركزت استفساراتهم حول ابرز الخدمات الالكترونية المستحدثه والتي تتيحها الادارة لكافة متعامليها ومن شأنها سرعة الانجاز وتبسيط الاجراءات.

كما استقبل جناح إقامة دبي عددا من اجنحة الدول المجاورة حيث تم من خلالها بحث سبل التعاون المشترك مع الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي وتبادل الخبرات حول اهم الخدمات والمبادرات التي تصب في خدمة المتعاملين.

وأوضح اللواء المري بان مشاركة الإدارة في معرض سوق السفر العربي الملتقى 2010 يشكل أرضية خصبة للترويج عن احدث الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لمتعامليها.

والذي يتماشى مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأهمية استثمار التحديات وتحويلها إلى فرص إيجابية لصالح بناء اقتصاد جاذب وراسخ وآمن، والمتابعة الحثيثة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لما فيه خدمة المجتمع.

مشيراً الى ان الإدارة تولي اهتماماً كبيرا في تطوير الخدمات وتجسيد القدرة على ابتكار خدمات جديدة وغير معهودة في سبيل الارتقاء بأداء الإدارة بأعلى مستويات التميز والذي يأتي ضمن أولويات استراتيجيتها.

حيث يعد سوق السفر العربي فرصة للوقوف على آخر مستجدات صناعة السياحة في المنطقة مما يساعد في وضع الخطط المناسبة لتطوير الإمكانات الفريدة لاستحداث خدمات جديدة تساهم تسهيل الإجراءات المتبعة في الإدارة بأفضل الوسائل التقنية وأحدثها.

منوهاً اللواء المري الى ان دولة الإمارات تعد اليوم مركزاً سياحياً ينظر إليها كوجهة صاعدة لتحتل صدارة سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات والترفيه في الشرق الأوسط وذلك لتميز اقتصادها بالحيوية والمرونة.

مما يستدعي مواصلة جهود الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لتعزيز آلية دخول وخروج المسافرين من والى الدولة، مثنياً خلال زيارته على جهود كافة العاملين في الإدارة من مدنيين وعسكريين، الذين سخروا طاقاتهم وإمكاناتهم بغية الارتقاء بمستوى خدمة المتعاملين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات