توقعات بارتفاع عدد الغرف بنسبة 75%

33 منشأة فندقية جديدة في الشارقة بحلول 2014

شهد اليوم الثالث لمشاركة إمارة الشارقة الثالثة عشرة في فعاليات معرض سوق السفر العربي إقبالاً كبيراً من مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية التي أبدت اهتماماً كبيراً برصد أنشطة جناح الإمارة المشارك في المعرض، الذي شهد إقبالاً كثيفاً من زوار المعرض، وخاصة العاملين في قطاع السياحة والسفر والمعنيين بهذه الصناعة من مختلف الدول المشاركة في المعرض.

كما حرصت وسائل الإعلام العربية والعالمية على تغطية الفعاليات والأنشطة التي يشهدها جناح إمارة الشارقة وتسليط الضوء على عوامل الجذب السياحي التي تتمتع بها الإمارة، خاصة عوامل الجذب الثقافي والتراثي، وهو ما يميز الشارقة عن سواها في المنطقة.

من جهته توقع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة في حديث لعدد من وسائل الإعلام أن يرتفع عدد الغرف الفندقية في الإمارة بنسبة تصل إلى 75% بحلول العام 2014 وذلك بالنظر إلى الزيادة المتوقعة في عدد المنشآت الفندقية في الشارقة خلال السنوات الأربع المقبلة والنمو المطرد الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة.

وقال القاسمي: تشير البيانات الإحصائية لدى الهيئة ان الشارقة تستعد بحلول العام 2014 لدخول 33 منشأة فندقية ليصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 143 منشأة مقارنة بـ 110 منشآت تعمل في قطاع الإمارة الفندقي حالياً. وعليه سترفد هذه المنشآت قطاع الإمارة بأكثر من 6387 غرفة فندقية، ليصل عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى أكثر من 15141 غرفة مقارنة بـ 8727 غرفة فندقية في الوقت الراهن.

بيانات

وتشير بيانات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة الإحصائية إلى أن الإمارة ستشهد خلال السنوات الأربع المقبلة دخول 14 منشأة شقق فندقية بواقع 2162 غرفة، كذلك دخول 19 فندقاً بواقع 4225 غرفة ليصل إجمالي عدد منشآت الشقق الفندقية في الإمارة إلى 83 منشأة مقارنة بـ 69 في الوقت الراهن وإجمالي عدد الفنادق إلى 60 فندقاً مقارنة بـ 41 فندقاً في الوقت الراهن.

وبحسب بيانات الهيئة فإن هذه المرحلة ستشهد دخول أكثر من 14 فندقاً من فئة الخمس نجوم بواقع 3550 غرفة و7 منشأت شقق فندقية من الفئة الفاخرة بواقع 1685 غرفة للعمل في القطاع الفندقي بالإمارة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في الوقت الذي باتت فيه السياحة اليوم مورداً من موارد الدخل للإمارة فإن الشارقة تسعى لإقامة مشروعات سياحية وإنشاء مدن وقرى سياحية لجذب السياح والمستثمرين إلى أراضيها، فضلاً عن المهرجانات العالمية والفعاليات المختلفة والتي كان أحدثها مهرجان أضواء الشارقة، هذا بالإضافة إلى الحملات الترويجية التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الإمارة، الأمر الذي أسهم وبشكل كبير في جذب الزوار والسياح إلى الشارقة.

وأكد رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على أن القطاع السياحي في الشارقة يعد اليوم أحد أكثر القطاعات الاقتصادية فاعلية في الإمارة، إذ يحظى باهتمام واسع من قبل عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية بعد أن ثبت لها بالأرقام أن الشارقة قد باتت مركز جذب للسائحين من مختلف أنحاء العالم وذلك لما تتمتع به من مختلف عوامل الجذب السياحي، أضف إلى ذلك أن ما تزخر به من آثار تاريخية وطقس معتدل وبيئة طبيعية تعمل بشكل مستمر في جذب المزيد من السائحين والمستثمرين.

إقبال

وأكد القاسمي على أن هذا التوافد على جناح الإمارة يؤكد من جديد أهمية المنتج السياحي الذي تتمتع به الشارقة وهو ما ضاعف حجم التدفق السياحي إلى الإمارة بنسبة 100% خلال السنوات الخمس الماضية، قائلاً لقد أولت إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القطاع السياحي في الإمارة أهمية كبرى.

حيث تسعى الشارقة إلى التأكيد على العلاقة التبادلية التفاعلية التي تربط بين تطور البنية التحتية وتنوع عوامل الجذب السياحي والتجاري، الأمر الذي يعود على الاقتصاد الوطني بالربح والفائدة.

وعليه فقد عملنا في هيئة الإنماء التجاري والسياحي جاهدين على استغلال كافة التسهيلات وتوظيف كل الإمكانات لتحقيق الأهداف التي نرجوها من الترويج السياحي للإمارة كما هو الحال في أنشطتنا المختلفة والتي تتمثل اليوم في مشاركتنا الثالثة عشرة بفعاليات سوق السفر العربي، ونحن نؤمن بأن هذه الجهود ستقودنا بإذن الله نحو تنمية اقتصادية تبرز من خلالها إمارة الشارقة كخير مثال على ترسيخ توجهات مختلفة تمزج بين الحداثة وروح العصر.

واختتم رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي قائلا ان نجاحنا اليوم في محطة ترويجية جديدة يدفع بنا نحو المزيد من العمل لتحقيق الهدف الذي أنشأت لأجله الهيئة ليكون خير تجسيد لسياسة الإمارة الحكيمة التي ترمي إلى تسخير كافة الإمكانات المتاحة في تحقيق تنمية حقيقية للقطاع السياحي الذي بات اليوم أحد أبرز القطاعات الداعمة للناتج المحلي لإمارة الشارقة.

وهذه المشاركة هي الثالثة عشرة لإمارة الشارقة في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث يترأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد إمارة الشارقة إلى المعرض والذي يضم في عضويته ممثلين عن الهيئات التي تمثل الإمارة الشارقة.

وهي هيئة الإنماء التجاري والسياحي وهيئة مطار الشارقة الدولي والقصباء وإدارة متاحف الشارقة ومنتجع راديسون ساس، فندق ميلينيوم الشارقة، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا وهوليداي انترناشيونال، فندق أوشيانيك) ومجموعة إم اتش للفنادق (فندق كارلتون الشارقة وفندق نوفا بارك وفندق الشاطئ وفندق غولدن بيتش) وفندق شاطئ البستان وسمايا للشقق الفندقية وإيلاف للسياحة والسفر وكلية الأفق الجامعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات