شراكة

سوق فلسطين توقع اتفاقية لبث المعلومات وأسعار الأسهم مع شركة إماراتية

وقع أحمد عويضة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية ووليد جمال الدين المدير العام لشركة إكستشانج بيزنس سوليوشن، ومقرها الإمارات، اتفاقية لبث شريط أسعار أسهم الشركات المدرجة وافصاحاتها وأخبارها ومعلومات التداول في السوق بشكل حي ومباشر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصرية .

وقال عويضة إن توقيع هذه الاتفاقية يكتسب أهمية كبيرة لطبيعة زبائن الشركة التي تتمثل في شركات الوساطة المالية وصناديق الاستثمار وإدارة الأصول والبنوك الاستثمارية في الدول العربية.

مؤكدا اهتمام السوق بتوسيع نشر معلوماتها إلى المستثمرين العرب والأجانب ليتمكنوا من الاطلاع والتمحيص والتحليل لاتخاذ قرارات استثمارية حصيفة. مشيرا إلى تعزيز الشراكات المعلوماتية بين السوق ومؤسسات عربية وإقليمية ودولية ضمن استراتيجيتها للتوسع في بث المعلومات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتتضمن رزمة المعلومات التي تهم المستثمر ليحدد قراراته الاستثمارية والتي ستقوم الشركة ببثها؛ مجموع أحجام التداول على جميع الشركات المتداولة في تلك الجلسة، ومجموع قيم التداول وعدد الصفقات، وحركة مؤشر الأسعار العام للأسهم، وأفضل عروض البيع والشراء، وآخر سعر تداول للسهم، ومجموع قيم التداول، بالإضافة إلى نسبة التغير في الأسعار، وغيرها من المعلومات ذات الأهمية. (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات