وفدها يبدأ اليوم جولة تشمل البرازيل والأرجنتين وتشيلي

«اقتصادية» دبي تروج مقومات الإمارة في أميركا الجنوبية

يترأس سامي ضاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وفداً رفيع المستوى يمثل عدد من القطاعات الاقتصادية والتجارية في إمارة دبي خلال جولة جنوب أميركية إلى كل من البرازيل والأرجنتين وتشيلي في مبادرة تهدف إلى استعراض الفرص والخصائص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها إمارة دبي. وسيقضي الوفد يومين في كل من البرازيل والأرجنتين وتشيلي اعتباراً من اليوم مايو وحتى 11 مايو.

ويتضمن برنامج اليوم الأول عروضاً توضيحية سيقدمها الوفد من دبي ونظرائهم في البلد المضيف تليها جولات سياحية في اليوم الثاني. وتأتي هذه الجولة التي تستمر لمدة اسبوع تحت شعار دبي - مركز اقتصادي وبوابتك المثلى للوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في إطار تعزيز التبادل التجاري مع ثلاثة من أسرع الاقتصادات توسعاً في أميركا الجنوبية والتي تربطها علاقات تجارية جيدة مع الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وقال القمزي: ستعزز هذه الجولة التجارية التي تبدأ في ساو باولو - البرازيل فرص التواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين في أسرع الأسواق نمواً في أميركا الجنوبية والإمارات واستكشاف الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون بينهم.

وتحظى أميركا الجنوبية اليوم بعدد من أسرع الاقتصادات الناشئة في العالم ولديها ثروة من الموارد الطبيعية وارتفاع في مستويات محو الأمية وطبقة وسطى مزدهرة.

ويسعى قطاع الأعمال في هذه الاقتصادات إلى استكشاف الفرص المتاحة لمواصلة النمو والتوسع في أسواق جديدة.

وتعد دبي بوابة استراتيجية للشركات في أميركا الجنوبية للوصول إلى نطاق أوسع من الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا فضلاً عن سهولة الوصول من خلالها إلى أوروبا. ووفرت إمارة دبي تاريخياً منصة مثالية لنمو المشاريع من جميع أنحاء العالم.

ويضم وفد دائرة التنمية الاقتصادية اثنتين من المؤسسات التابعة لها وهما مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومكتب الاستثمار الأجنبي حيث ستعملان على استعراض مقومات المناخ الاستثماري والتجاري لدبي أمام المستثمرين ورجال الأعمال في أميركا الجنوبية.

وأضاف القمزي: اطلقت حكومة دبي العديد من المبادرات لدعم قطاع الأعمال وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات للتأكيد على موقع المدينة باعتبارها مركزاً مالياً وتجارياً رئيسياً.

وتهدف دائرة التنمية الاقتصادية إلى ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة في دبي ودولة الإمارات من خلال تطوير السياسات والأنظمة الاقتصادية وتحديد قطاعات النمو الاستراتيجية وتوفير خدمات فعالة للمستثمرين المحليين والدوليين.

ويضم وفد إمارة دبي الاقتصادي ممثلين رفيعي المستوى عن كل من المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي ورلد سنترال وعالم المناطق الاقتصادية وسلطة المنطقة الحرة في جبل علي وطيران الإمارات وبنك الإمارات دبي الوطني لتنمية العلاقات مع أميركا الجنوبية وتوفير لمحة عامة عن بيئة الأعمال وفرص الاستثمار في إمارة دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات