EMTC

انتخاب يوسف رئيساً والشامسي نائباً وكاظم عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً

53.6 مليون درهم أرباح «سوق دبي المالي» الربعية

صورة

حققت شركة سوق دبي المالي المساهمة العامة أرباحاً صافية قدرها 6 .53 مليون درهم للربع الأول من العام الحالي بتراجع نسبته 8% قياسا إلى صافي أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 5 .58 مليون درهم.

وأظهرت النتائج المالية للشركة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2010، والتي أعلنتها الشركة أمس أن إجمالي إيرادات الشركة بلغ 4 .90 مليون درهم خلال الربع الأول مقابل إيرادات قدرها 3 .95 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي.وتتوزع إيرادات الشركة في الربع الأول من العام 2010 بواقع 9 .69 مليون درهم من العمليات التشغيلية و5 .20 مليون درهم من الاستثمارات. وبقيت نفقات التشغيل في الربع الأول من العام الجاري في نفس مستوى العام الماضي بواقع 8 .17 مليون درهم.وتجدر الإشارة إلى أن قيم التداول في السوق سجلت ارتفاعا نسبته 5% من 603 .27 مليار درهم في الربع الأول من العام 2009 إلى 975 .28 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري.وقال عيسى كاظم: تمكنت الشركة من تحقيق مستوى جيد للأرباح على الرغم من الظروف التي تمر بها أسواق المال العالمية، الأمر الذي يعكس فعالية نموذج عملها، وقدرتها الفائقة على ضبط الإنفاق. ويعكس مستوى الإيرادات والأرباح في الربع الأول من العام 2010 الاستقرار الواضح للسوق.ومما لاشك فيه فإن شركة سوق دبي المالي أثبتت من خلال النتائج قدرة فائقة على استيعاب التطورات العالمية، الأمر الذي يعكس تمتع السوق بثقة المستثمرين المحليين والعالميين.

وتظهر مؤشرات أداء السوق خلال الفترة المنقضية من العام دلائل ايجابية على استقرار ملحوظ وتحسن نسبي يدعوان للتطلع إلى المرحلة المقبلة بمزيد من التفاؤل، ونأمل أن يكتسب السوق زخما إضافيا بما يسهم في تحقيق نتائج أكثر ايجابية بنهاية العام 2010. وفي هذا السياق نود التأكيد على استمرار سوق دبي المالي في جهوده ومبادراته التطويرية الرامية إلى تعزيز مكانته بين الأسواق الإقليمية خلال المرحلة المقبلة.

ومن جهة أخرى انتخب مجلس الإدارة الجديد لشركة سوق دبي المالي خلال اجتماعه الأول أمس عبد الجليل يوسف رئيساً لمجلس إدارة الشركة وراشد الشامسي نائباً للرئيس وعيسى كاظم عضوا منتدباً ورئيساً تنفيذياً خلال الدورة الجديدة من عمر المجلس التي تمتد لثلاث سنوات، إضافة إلى إعادة تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس.

وكانت الجمعية العمومية العادية لشركة سوق دبي المالي قد انتخبت المجلس بتشكيلته الجديدة في اجتماعها يوم 21 أبريل الماضي.

وأعرب يوسف عن أمله في أن يكون المجلس الجديد عند ثقة المساهمين. وأشار إلى أن أعضاء مجلس الإدارة السابق للشركة لم يدخروا جهدا من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات