أحمد بن سعيد يؤكد الحرص على دعم المصارف

أحمد بن سعيد يؤكد الحرص على دعم المصارف

استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، في مركز دبي المالي العالمي قبل ظهر أمس، ميل وولن مساعد وزير الخزانة الاميركي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره معالي سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الامارات المركزي، ومعالي احمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي استعراض الأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومات من أجل دعم اقتصاداتها وأسواقها المالية الوطنية.

وأكد سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم حرص حكومة الامارات ومصرفها المركزي على دعم المصارف والمؤسسات المالية في السوق الاماراتية وضخ دماء جديدة في شريان الاقتصاد الوطني لإنعاشه من جديد وتحقيق معدلات النمو المتوقعة لهذا العام والاعوام التي تليه.

وأكد الطرفان أن هناك معطيات جديدة تحمل بين طياتها التفاؤل والثقة بتحسن ملحوظ في مستوى أداء الاسواق المالية والقطاعات الاقتصادية أكان على المستويات المحلية والاقليمية أو على المستوى الدولي .

وشرح المسؤول الاميركي خلال اللقاء الخطوات والسياسات الحكومية الامريكية المبذولة لمساعدة المؤسسات والشركات المصرفية والمالية الامريكية لاستعادة دورها في دعم وتنشيط الاقتصاد الوطني والعالمي. حضر اللقاء ريتشارد جي أولسون سفير الولايات المتحدة لدى الدولة وجاستن سيبيريل القنصل الأميركي العام بدبي.

وأقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم حفل غداء تكريما للوفد الاميركي الزائر حضره عدد من الوزراء والفعاليات الاقتصادية والمسؤولين في الدولة.

دبي ـ وليد العارضة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات