تصل سرعته إلى 27 عقدة وهو الأكبر في تاريخ المعرض بطول 73 متراً

معرض دبي للقوارب يستضيف أسرع يخت في العالم

صورة

يستضيف معرض دبي العالمي للقوارب اليخت «سيلفر تْزْفي»، أسرع يخت في العالم يعمل بمحركات تقليدية، والذي تصل سرعته إلى 27 عقدة بحرية، ويُعتبر بطوله البالغ 73 متراً أكبر يخت يُعرض بالمعرض في تاريخه الممتد لثمانية عشر عاماً.

ومن المتوقع أن ينشدّ الآلاف من زوار المعرض إلى التصميم الجميل لهذا اليخت وتجهيزات الإقامة المريحة والراقية فيه، وما يتمتع به من جودة عالية في التصنيع واعتمادية في الأداء. واليخت «سيلفر تْزْفي» واحد من أكثر من 400 يخت وقارب ستكون معروضة أمام الزوار في معرض دبي العالمي للقوارب بين 9 و13 مارس المقبل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، منها 25 يختاً فخماً يزيد طول الواحد منها على 25 متراً. كما يشهد المعرض طرح 12 طرازاً على مستوى العالم للمرة الأولى و25 طرازاً أخرى لأول مرة على صعيد المنطقة. وتعرضُ هذا اليختَ الفخم شركة بينيمار، الذراع الملاحية لشركة بينيمار الشرق الأوسط القابضة للاستثمار. وتعتبر بينيمار أول شركة استشارية لليخوت الكبيرة الراقية في المنطقة.

واعتبرت تريكسي لو، النائب الأول للرئيس في إدارة المعارض والفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب، اليخت سيلفر تْزْفي أحد أجمل اليخوت التي يستضيفها المعرض عبر تاريخه وأكثرها إثارة للإعجاب، مؤكدة أنه أكبر اليخوت التي تُعرض في الحدث وأسرعها على الإطلاق، وقالت: سوف يشكل سيلفر تْزْفي نقطة جذب قوية للآلاف من محبي الملاحة البحرية الترفيهية الراقية الذين نستقبلهم في معرضنا.

ويستطيع هذا اليخت المبني من الألمنيوم والمتسم بالخفة والمتانة قطع ما يصل إلى 4500 ميل بحري بمعدل سرعة قدره 19 عقدة بحرية، وهو يتسم كذلك بالاستهلاك المنخفض للوقود بمعدل 400 لتر في الساعة.

من جهته أكّد كريستوفر بيني، الشريك الإداري في بينيمار، أن معرض دبي العالمي للقوارب لا يزال منصة مثالية لعرض اليخوت الكبيرة مثل سيلفر تْزْفي.

وقال: إننا نترقب بشوق عرض يختنا المتميز في هذا الحدث المتسم بالسمعة الراسخة والسجل الحافل باستقطاب المشترين من أبرز الشخصيات في المنطقة.

ويفتح المعرض أبوابه بين الثالثة عصراً والتاسعة والنصف مساء يومياً مستقبلاً رجال الأعمال والتجار وعامة الجمهور، ويذكر أن دخول الأطفال دون الثانية عشرة مجاني على أن يكونوا بصحبة أولياء أمورهم، وقد يُمنع الدخول إلى منطقة المرسى في بعض الأوقات.

10 نصائح لأصحاب اليخوت

مع اقتراب موعد انطلاق معرض القوارب واليخوت الذي ستستضيفه دبي بين 9 و13 مارس 2010، قدم إروين بامبس رئيس العمليات في غلف كرافت 10 نصائح تساعد أصحاب اليخوت الجدد وهي كالتالي:

افهم الغرض من الشراء:

يحتاج كل من يفكر بشراء زورق إلى تحليل الغرض منه. في البداية، قد يفكر البعض في شراء يخت عملاق مع أنّ ما يرغبون القيام فيه فعلاً هو مجرد الذهاب إلى الصيد. في حالات أخرى، قد يشتري الناس زورقاً لأخذ عدد كبير من ضيوفهم في رحلة بحرية حتى ساعات الصباح الأولى.

ادرس كافة خيارات الميزات المحتملة :

من الميزات التّي لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار قبل عملية الشراء.مثلاً، إذا كان صاحب الزّورق يرغب في استعمال زورقه أثناء أشهر الصيف الحارّة عليه التأكد في هذه الحالة من وجود تكييف لتأمين رحلات ليليّة مريحة.

مرفق لرسو الزورق

ننصح الزّبائن دوماً بالاستفسار بالتّفصيل عن سهولة تأمين مكان لرسو الزورق بسعر مقبول، قبل المباشرة بشراء زورق أحلامهم.

البائع- سعر إعادة البيع:

اختر بائعاً يستطيع أن يقدّم ويؤمّن لك أفضل سعر عند إعادة البيع. تُعتبر هذه النّقطة جوهرية في أيّ قرار يتعلّق بشراء زورق. في الواقع، يُعدّ سعر إعادة البيع عاملاً مهمّاً يحدّد بشكل أساسيّ نوعية الزورق وموثوقية المصنع.

قطع الغيار:

عندما تشتري زورقاً تأكد من سهولة إيجاد قطع الغيار عند الحاجة. نظراً للاستهلاك الناجم عن الاستعمال، يُعتبر توافر قطع غيار مناسبة لليخت عاملاً أساسيًا يستدعى التوقّف عنده قبل عمليّة الشّراء.

سياسة تبديل الزوارق:

يشتهر محبّو الزوارق في الشرق الأوسط بحرصهم على امتلاك أحدث طرازات الزوراق وأكثرها تطوّراً، وباتوا يستطيعون إدخال تحسينات دائمة بفضل السياسات التجارية الرائجة التي يتبعها بعض مصنّعي الزوارق. اختر مصنع زوارق يعتمد سياسة تبديل مدروسة ويقدّم لك سعرًا مقبولاً مقابل شراء زورقك القديم و استبداله بآخر حديث ومتطور.

المعايير الدولية:

على الزبون التأكد من أنّه يشتري الزورق من مصنع يراعي في صناعته المعايير الدولية، لتأمين السلامة القصوى.

التمويل:

ننصح كل شارٍ محتمل يبحت عن الجودة و الموثوقية لدى البائع بالبحث عن مصنع الزوارق الذي تقبل المؤسسات المالية بتمويل منتجاته بسهولة.

الكفالة:

يتوجب على الشاري إجراء بحث شامل عن سمعة المصنع الذي قد يتعامل معه ولا سيّما في ما يتعلّق بأمور الكفالة. عادة، يقدم كل مصنع زوراق كفالة ولكن لتقييمها ودراستها، يجب التحقق من البنود الواردة في الكفالة، خصوصاً مدة الكفالة ونطاق تغطيتها الجغرافي.

التحدث إلى الناس:

بالنسبة إلى شاري زورق جديد، فإن أفضل الخيارات يكمن في التحدث مباشرة مع أصحاب الزوارق، فهم في نهاية المطاف أجدر من يزودك بمعلومات عن التصميم والميزات العامة والميزات الفنية في زورق جديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات