الخدمة تطرح للمرة الأولى في الدولة

«اتصالات» تتيح احتساب تكلفة الاتصال على المتلقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت اتصالات خدمة جديدة تمكّن مستخدمي الخدمات الهاتفية من إجراء مكالمات صادرة للهواتف المتحركة تحتسب كلفتها على حساب متلقي المكالمة.وتتوفر هذه الخدمة دون رسوم اشتراك لجميع مستخدمي شبكة اتصالات ودون الحاجة لإجراء أية إعدادات إضافية أو تسجيل.

ويمكن استخدام هذه الخدمة للاتصال بأي هاتف متحرك ضمن شبكة اتصالات فقط ويمكن إجراء تلك المكالمات من أي هاتف تابع ل«اتصالات» بغض النظر عما إذا كان متحركا أو ثابتا أو هاتفا عموميا، وتحتسب كلفة تلك المكالمات حسب التعرفة المحلية على حساب متلقي المكالمةـ فقط في حال وافق على استقبالها حيث يسمع متلقي الاتصال رسالة صوتية تخبره بورود المكالمة ليقرر بعد ذلك قبولها أو رفضها.

وتتميز الخدمة بسهولة الاستخدام إذ يمكن إجراء مكالمة باستخدام الهاتف المتحرك على حساب المتلقي من خلال الضغط على النجمة ثم 132 ثم متبوعاً بالرقم المراد الاتصال به ثم إشارة المربع ثم زر الاتصال.

وفيما يتعلق بالهاتف الثابت والهواتف العمومية فيمكن إجراء مكالمة على حساب المتلقي من خلال الاتصال بالرقم 132 واتباع التعليمات الصوتية. كما أن هذه الطريقة متوفرة أيضا لمستخدمي الهاتف المتحرك.

وتساعد هذه الخدمة الجديدة عملاء اتصالات على التواصل مع عائلاتهم في أي وقت ودون القلق على الأبناء في حال انتهاء الرصيد أو نسيان الهاتف المتحرك أو عدم توفر خدمة الاتصال بالصفر من الهواتف الثابتة.

وقال خليفة الشامسي النائب الأول للرئيس ـ التسويق اتصالات: يأتي طرح الخدمة الجديدة لأول مرة في الدولة بهدف توفير مزيد من أساليب التواصل بين المشتركين بالإضافة إلى توفير طريقة جديدة للتواصل العائلي حيث يمكن لأفراد الأسرة الاتصال بذويهم دون تحمل رسوم المكالمة.

وأشار إلى أن هذه الخدمة جاءت استجابة لرغبات قطاع عريض من مشتركي اتصالات الذين أبدوا رغبتهم في الحصول عليها.

ولإضفاء مزيد من الخصوصية وتوفير حرية استقبال المكالمات اوضح الشامسي أن اتصالات قامت بتوفير عدة خيارات تمكن المشتركين من إدارة هذه الخدمة والتحكم في استقبال المكالمات بطريقة سهلة وذلك من خلال تخصيص ثلاث قوائم عن طريق الاتصال بالرقم 132 أو مربع ثم 132.

ثم نجمة أو من خلال زيارة الموقع الالكتروني بعذزجةخث تموَُُِّّّ://كٌٌُمكُّكفٌٌ.مُّيَّفٌفُّ.فمتم وَُُِّّّ://كٌٌُمكُّكفٌٌ.مُّيَّفٌفُّ.فم حيث يمكن من خلالها تخصيص القوائم التالية:

- الأولى القائمة البيضاء: حيث يتم قبول المكالمات الواردة حسب هذه الخدمة من الأرقام المدرجة بهذه القائمة تلقائياً.

- ثانيا القائمة المحظورة: يتم رفض المكالمات الواردة حسب هذه الخدمة من الأرقام المدرجة بهذه القائمة تلقائياً.

- ثالثاً القائمة المحظورة باستثناء القائمة البيضاء: حيث يتم حجب جميع المكالمات المعتمدة على هذه الخدمة باستثناء بعض الأرقام التي تدرج تحت القائمة البيضاء.

ويمكن إجراء عدد لا محدود من المكالمات حسب الخدمة، إلا أنه وفي حالة تم رفض طلب المتصل من قبل الطرف المتلقي أكثر من 3 مرات في اليوم فإن إمكانية الاتصال كمكالمة تحتسب على الطرف الآخر بتلك الجهة ستتوقف عن المتصل لمدة 24 ساعة.

Email