ممثلو مجموعات العمل بالشارقة يستعرضون الاختصاصات وآلية عمل اللجنة التمثيلية

ممثلو مجموعات العمل بالشارقة يستعرضون الاختصاصات وآلية عمل اللجنة التمثيلية

اكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة على أهمية التواصل والتشاور مع الأعضاء المنتسبين لها من فعاليات القطاع الخاص بما يسهم تطوير وتنمية ودورها وأدائها في خدمة التنمية الاقتصادية بالامارة عامة وأنشطة وبرامج الأعضاء خاصة، مشيرة الى ان استمرار اللقاءات التي تنظمها مع ممثلي مجتمع رجال الأعمال يسهم بفعالية واقتدار في مواصلة المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها الشارقة .

انطلاقا من الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتجسيدا لما تمتاز به من مقومات وخصائص متنوعة ومتعددة في جذب وتشجيع إقامة مشاريع استثمارية مجدية.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الغرفة صباح امس في قاعة البراجيل بمبنى الغرفة لأعضاء مجموعات العمل للقطاعات الاقتصادية التي تشكلت مؤخرا التي تعد احدى مبادرات الغرفة في تنظيم آلية التواصل مع ممثلي فعاليات القطاع الخاص، وحضر اللقاء حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع وإبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالغرفة بالإضافة إلى رئيس وأعضاء اللجان التمثيلية لمجموعات العمل القطاعية وعدد من المسؤولين بالغرفة.

وأشاد حسين المحمودي بالجهود المبذولة للجان التمثيلية لمجموعات العمل وتجاوبهم السريع مع مبادرة الغرفة مما يؤكد على الحرص على المشاركة في إنجاح الأهداف التي تسعى الغرفة إلى تحقيقها للارتقاء بالقطاع الخاص وتطوير الفرص والتحديات التي يواجها.

وأشار مدير عام الغرفة إلى ضرورة التواصل لتبادل الآراء والمقترحات والمبادرات التي من شأنها المساهمة في التنمية الاقتصادية باعتبار تلك القطاعات العامود الفقري للقطاع الخاص من خلال العمل الجاد الذي تقوم به بتطبيق أفضل الممارسات في إدارة أعمالها وأيضا بإيجاد أساليب عملية وتطبيقية واضحة مع التأكيد على أهمية الالتزام بالأنظمة واللوائح القانونية التي اعتمدت لتنظيم عمل مجموعات العمل في التواصل مع الجهات الحكومية المعنية .

كما تم حثهم على التواصل فيما بينهم لما له من أهمية في تنسيق العمل وتخطي الازدواجية. وأوضح المحمودي ان أعمال مجموعات العمل تتمحور في تفعيل التواصل مع القطاع الخاص والتعرف على وضع القطاع المعني عبر تحديد التحديات والفرص وسبل التعامل معها والسعي إلى الارتقاء بأداء النشاط الاقتصادي عبر اطلاق برامج عمل فعالة ومحددة لكل مجموعة عمل والعمل معا على اطلاق مبادرات تدعم أعمال القطاع الخاص ودوره في المجتمع الاقتصادي إضافة إلى تشجيع الاستثمار والعمل على تعريف الأعضاء المنتسبين بفرصه المتاحة.

بعدها ألقى رئيس كل مجموعة عمل كلمة له أعربوا خلالها عن شكرهم إلى مجلس إدارة الغرفة وجهازها التنفيذي على مبادرة تشكيل مجموعات العمل القطاعية وتبنيها تنظيم عمل تلك القطاعات استنادا إلى دورها الهام والحيوي في مساندة مجتمع رجال الأعمال والتعرف على آرائه ومقترحاته.

وكشفوا في كلماتهم عن اختصاص مجموعاتهم وآلية عمل اللجنة التمثيلية والتحديات والفرص والبرامج والأهداف التي تخدم القطاعات الاقتصادية ذاتها وانعكاساتها على أداء القطاع الاقتصادي عامة من خلال تدارس وطرح المرئيات في الموضوعات والمسائل ذات الشأن بما في ذلك إلقاء الضوء على واقع وآفاق كل قطاع وسبل التطوير والتوسيع في المجالات الاستثمارية وذلك من خلال رعاية وجهود الغرفة وتعاونها مع كافة الجهات المعنية.

وشهد اللقاء في استعراضا للائحة التنظيمية المنظمة لآليات عمل مجموعات العمل والتي تمتد إلى كيفية عقد اللقاءات والإطلاع على وجهات نظر أعضاء اللجنة التمثيلية لكل مجموعة وبرامج تنظيم الفعاليات التي تطرحها كل مجموعة وكيفية الاستفادة من خدمات وأنشطة الغرفة والمشاركة في الأحداث المحلية والخارجية.

وكذلك تنظيم لقاءات حوارية في إطار العمل على تحقيق أهداف كل مجموعة انسجاما مع الأهداف العامة والمشتركة لصالح التنمية المستدامة وتحقيق المصالح التي تسهم في تعزيز استثمارات قطاع الأعمال الخاصة بالشارقة

الشارقة ـ مصطفى عويضة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات