EMTC

البنك العربي الأفريقي يتم استحواذه على بيت التمويل العقاري

البنك العربي الأفريقي يتم استحواذه على بيت التمويل العقاري

اعلن البنك العربي الأفريقي الدولي فى بيان وزعه امس انه اتم إجراءات الاستحواذ على شركة «بيت التمويل» للتمويل العقاري، المملوكة لبيت الاستثمار العالمي الكويتي «جلوبال»، بعد مفاوضات استمرت عدة أشهر.

وفيما لم يفصح البنك عن قيمة الصفقة قالت مصادر قريبة من الاستحواذ أنه لا يتجاوز نسبة رأسمال المدفوع للشركة والبالغ 50 مليون جنيه مصري.

وكان العربي الأفريقي المملوك مناصفة للحكومة المصرية، ممثلة في البنك المركزي، والحكومة الكويتية ممثلة في هيئة الاستثمار الكويتية، قد أخطر هيئة الرقابة المالية غير المصرفية، بشأن رغبته في الاستحواذ على الشركة التي تعمل في السوق منذ 2008 وهو ما تمت الموافقة عليه مؤخرا لتصبح الشركة ذراع البنك الاستثمارية في نشاط التمويل العقاري.

وحصلت شركة «بيت التمويل للتمويل العقاري» على الترخيص بمزاولة النشاط من الهيئة العامة لشئون التمويل العقاري المصرية في سبتمبر 2008 برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه.

وبدأ نشاط الشركة في النصف الأول من 2009 وبلغ حجم التمويل التراكمي الذي قدمته منذ بدء نشاطها حتى نهاية نوفمبر الماضي وقت بدء التفاوض مع العربي الأفريقي- 31 .7 مليون جنيه استفاد منها 21 مستثمرا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات