نظيف يعرض امام منتدى دافوس الفرص الواعدة للاستثمار في مصر

نظيف يعرض امام منتدى دافوس الفرص الواعدة للاستثمار في مصر

قالت مصادر مجلس الوزراء إن رئيس المجلس احمد نظيف سيؤكد في كلمة مصر التي يلقيها أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا يوم الخميس المقبل على مواصلة الحكومة المصرية لبرامج الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتحرير الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة .

وتحسين المناخ الجاذب للاستثمار والعمل على تحقيق تنمية حقيقية لزيادة فرص التشغيل ورفع المستويات المعيشية للمواطنين إلى جانب تنفيذ برنامج قوى للرعاية الاجتماعية لتأمين المواطن المصري وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والتأمينية المقدمة له.

وأشار تلك المصادر إلى ان رئيس الوزراء سيشير في كلمته أمام المنتدى إلى فرص الاستثمار الواعدة في مصر باعتبارها واحدة من اكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط ومن اكبر أسواق الاستهلاك نظرا لتعدادها السكاني الكبير .

وتزايد ارتفاع المستوى المعيشي لأبنائها إلى جانب الموقع المتميز وسط قارات العالم وتوافر عمالة ماهرة ومصادر للطاقة وقاعدة صناعية وتصدريه متنوعة وامكانات واعدة في قطاعي السياحة والخدمات وبنية أساسية متميزة.

وأوضحت المصادر ان رئيس الوزراء سيشير إلى ما تحقق في مجالات الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية وما حققه الاقتصاد المصري من نجاحات تمثلت في زيادة الاستثمارات والتصدير ومعدلات اقامة الشركات .

وحركة السياحة الوافدة إلى جانب تزايد الاحتياطي الدولي لدى البنك المركزي المصري والتوقعات بزيادة معدل النمو خلال العام الحالي إلى 6% وتراجع معدلات التضخم وزيادة معدلات استصلاح الاراضي والإنتاج الزراعي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات