39 مليون درهم إجمالي مشاركات 50% من مساهمي "فودكو"

239% نسبة المساهمات في سنس جورمت

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمواد الغذائية »فودكو« عن إجمالي إسهامات المساهمين والتي وصلت إلى أكثر من 39 مليون درهم .

وجاء ذلك وفق الاستجابة السريعة لمساهمي الشركة المساهمة الخاصة التابعة لفودكو »سنس جورمت« التي تمتلك 50% من نسبة الأسهم وقد فاقت تلك النتائج كافة التوقعات التي وضعت منذ بداية تأسيس الشركة والتي توقعت أن يصل إجمالي المساهمين إلى 16.5 مليون درهم.

ووصلت نسبة إسهامات صغار مساهمي »فودكو« إلى أكثر من 239% وذلك بعد أسبوع واحد فقط من الإعلان عن الشركة المساهمة الخاصة الجديدة.

بينما طرحت »فودكو« التي تمتلك 50% من نسبة أسهم الشركة الجديدة 16.5 مليون سهم عام بقيمة درهم واحد للسهم الواحد، وقد تأسست »سنس جورمت« في أكتوبر 2005 برأسمال يصل إلى 33 مليون درهم. ومن المتوقع أن يتم إدراجها ضمن سوق أبوظبي للأوراق المالية وذلك بحلول العام 2010.

وأوضح أحمد بن علي الظاهري، المدير التنفيذي لشركة »فودكو« شركة أبوظبي الوطنية للمواد الغذائية قائلا: »وضع المساهمون كعادتهم، الثقة الكبيرة والغالية للشركة ليصل إجمالي رأسمال »سنس جورمت« إلى 56 مليون والتي تشمل نصيب فودكو 16.5 مليون درهم«.

وتعد »سنس جورمت« شركة جديدة متخصصة في توريد الوجبات السريعة وتوريد الأطعمة الصحية والمأكولات الفاخرة للمطاعم. وتأسست الشركة المساهمة الخاصة بهدف تعزيز أسواق المواد والسلع الغذائية وتوريد الوجبات والأطعمة في سلسلة مطاعم منطقة الخليج.

وأكد الظاهري كذلك أن الشركة الجديدة تنوي من خلال خططها المستقبلية ترك علامة وإحداث تغيير واضح في أسواق المنطقة.وأشار الظاهري إلى أبرز خطط ومشاريع مساهمي فودكو، الاستثمارية خلال السنوات الخمس المقبلة والتي يشارك خلالها المساهمون بنسبة 37%.

بالإضافة إلى العديد من المشاريع المستقبلية والتي تشمل مجالات عدة في دول الخليج ومنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى منطقة جنوب آسيا وتركز بالأخص حول قطاع المطاعم وتوريد المواد الغذائية.

كما ترصد »سنس جورمت« ما يقارب 5 ملايين دولار أميركي للدخول في مشاريع استثمارية متنوعة يتم الإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة لتحقق عائدا سنويا تصل نسبته إلى 5% .

وأضاف الظاهري أيضا أن »سنس جورمت« تعمل على نمو نسبة العائد السنوي لفودكو ليصل إلى 36% بحيث يحقق مساهمو الشركة مكاسب هامة تعزز من مكانة الشركة في سوق المنطقة.

وتعتبر فودكو الشركة الأم، والتي قامت مؤخرا بالإعلان عن حجم استثماراتها في المنطقة الحرة لصناعة المواد الغذائية بأبوظبي والذي يصل إلى 200 مليون درهم (54 مليون دولار) والتي من المتوقع أن تحذو حذو »سنس جورمت« خاصة وأنها تمنح 50% من حصصها لمساهميها الحاليين و50% لفودكو.

ومن المنتظر أن تتواجد فودكو فعليا في المنطقة الصناعية الحرة بعد اكتمال كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة في العام 2007 ليمكنها تقديم كافة وسائل الدعم والمساندة لقطاع خدمات المواد الغذائية والشركات المتخصصة في هذا المجال.

تعمل شركة فودكو كشركة مساهمة عامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتتخذ الشركة من إمارة أبوظبي مقرا أساسيا لها بالإضافة إلى فروعها في دبي والعين.

تحرص الشركة من خلال الخبرة التي اكتسبتها من عملها في سوق المنطقة على تقديم أشهر المواد الغذائية صاحبة أشهر العلامات التجارية والتي تحظى بمكانة عالية بين منافسيها ومن أبرزها:

فيرجينيا، شهرزاد، أرز مبارك وباسمتي، مياه حفيت المعدنية، شاي كويك، مشروب الكركاديه، محارم إف، حليب الصفوة، دجاج دانشي، ماستر فود وماستر شيف، بالإضافة إلى ذلك تقدم فودكو خدمات تغليف وتوزيع وإعادة تصدير أغلفة الألمنيوم في الأسواق المجاورة.

بالإضافة إلى ذلك وبعد دراسة احتياجات العملاء للمواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط أبرمت الشركة العديد من الاتفاقيات والصفقات التجارية مع أشهر الأسماء العالمية والعلامات التجارية في قطاع المواد الغذائية منها على سبيل المثال:

باستا زارا، تاج محل سافرون، أورلاندو فاين ليفز، لانجويرو للدواجن المجمدة، جولدن للدواجن المجمدة من فرانجاسول-دو، جيلي جوي جوس، باك دايري، وتحرص الشركة دائما على تقديم ما يناسب المستهلك في المنطقة بحيث يمكنها القيام بإنعاش حركة التجارة في سوق المواد الغذائية.

كما تقوم الشركة بإمداد العملاء من العاملين في قطاع المواد الغذائية بما يحتاجونه من الدواجن واللحوم والخضروات المجمدة في السعودية وعمان وقطر والبحرين والكويت واليمن وإيران ومصر.

واقتحمت الشركة مؤخرا كذلك مجالات عدة كالتغليف وكافة الخدمات الخاصة بصناعة المواد الغذائية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات