ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق 50% في لندن

ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق 50% في لندن

فوجئ مستخدمو وسائل النقل العام في بريطانيا وتحديدا في العاصمة لندن مع أول يوم يعودون فيه إلى العمل بعد عطلة نهاية العام بارتفاع غير طبيعي في أسعار المواصلات اللندنية بدءا في خدمات النقل العام .

وصولا إلى خدمة مترو الأنفاق، التي تعتبر العصب الرئيسي في خدمة النقل في لندن. وارتفعت أجرة القطارات الرئيسية في بريطانيا إلى 9% وهو الأمر الذي اغضب مستخدمي الشبكة إلا أن شركات القطارات تقول إن سبب الزيادة هو توفير خدمات أفضل.

الزيادة والتي بدأ تطبيقها عمليا مع ثاني يوم في السنة الجديدة، توضح أن مستوى الارتفاع في خدمة قطارات «جنير» بين لندن وسكوتلندا زادت بنسبة 9 ,3% للتذكرة الموسمية أو التذاكر المدخرة والى أكثر من 8 ,8% للتذكرة غير المنتظمة وهو ما سيجعل تذكرة السفر من لندن إلى ادنبره ذهابا وعودة من 206 إلى 220 جنيهاً للرحلة الواحدة.

وبالنسبة لخدمات مترو الأنفاق فقد قفزت الأسعار إلى 50%، حيث وصلت إلى 3 جنيهات للرحلة الفردية داخل لندن، بعد أن كانت جنيهين فقط، وكذلك التذكرة الفردية لخدمات النقل العامة ارتفعت من 20 ,1 إلى 5 ,1.

وبخصوص الأسعار في خدمة د؟َُّّمْ ُِّّقم فإنها انخفضت من 70 ,1 إلى 50 ,1، أما في الخدمة نفسها للباصات فقط ثبتت على حالها جنيه واحد.يذكر أن 50% من مستخدمي مترو الأنفاق يستخدمون هذه الخدمة في البطاقات، بينما هناك 40% من المستخدمين يستخدمونها في خدمة النقل العام. وهي بالطبع خدمة توفر تذاكر موسمية.

لندن ـ راشد العيد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات