فعاليات واحة السجاد 2006 تنطلق اليوم

فعاليات واحة السجاد 2006 تنطلق اليوم

تنطلق صباح اليوم فعاليات »واحة السجاد« التي تنظمها جمارك دبي في إطار مشاركتها في فعاليات مهرجان دبي للتسوق في مركز دبي التجاري العالمي القاعة رقم واحد للمرة الحادية عشرة على التوالي من 14 يناير الجاري ولغاية 14 منه على مساحة تبلغ حوالي 5 آلاف متر مربع.

وتضم الواحة هذا العام 50 جناحا سوف يعرض من خلالها حوالي 100 ألف قطعة سجاد مشغولة يدويا بعضها يشكل قطعا نادرة استغرق العمل على انجازها سنوات طويلة على أيدي حرفيين امتهنوا هذه الحرفة التي لاتزال تحتفظ على زخمها حتى يومنا هذا نظرا للاقبال المستمر عليها من هواة اقتناء هذا النوع من السجاد.

وتعتبر الواحة حدثا فريدا من نوعها لزوار مهرجان دبي وخصوصا لهواة اقتناء السجاد الإيراني بمختلف أنواعه العجمي والتبريزي وقم والأصفهاني والهمداني والنائيني .. إذ تشكل نسبة الإيرانيين العارضين حيزا كبيرا من إجمالي عدد المشاركين فيها، باعتبار أن إيران من أهم البلد المنتجة والمصدرة للسجاد اليدوي في العالم.

وهي تعتمد على دبي كمركز تجاري مهم لعبور منتجاتها نحو أنحاء متفرقة من العالم. كما أن هواة جمع قطع السجاد الهندي والصيني والأفغاني والتركي سوف يجدون ضالتهم في هذا المعرض.

وتسجل الواحة مبيعات عالية قياسية كل عام تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، إذ يزورها حوالي 150 ألف شخص من أكثر من 100 بلد، خصوصا من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

ويحفزهم على ذلك الأسعار المناسبة التي لا يمكن أن تتوفر في معرض آخر، بسبب التسهيلات والتشجيع الذي تقدمه جمارك دبي للتجار في هذه المناسبة بالإضافة الى التسهيلات الأخرى المتعددة من حملات إعلامية محلية وخليجية في العديد من الوسائل الإعلامية الواسعة الانتشار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات