رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق يشيد بمشروع »جزر العالم«

رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق يشيد بمشروع "جزر العالم"

أشاد »أف. دبليو. دو كليرك« رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق بمشروع »جزر العالم«، الذي يعتبر من أهم المشاريع البحرية الفريدة في دبي. ويشتمل هذا المشروع على 300 جزيرة من صنع الإنسان تم ترتيبها لتشكل خريطة العالم.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع بتغيير مستقبل إمارة دبي، وفقاً للرئيس الأسبق.وخلال »مؤتمر القيادات العربية الشابة«، قال الرئيس »كليرك« إنه قبل 40 عاماً لم تتعد دبي كونها قرية صغيرة تعتاش على الصيد. واليوم تحولت إلى مدينة عصرية ذات بنية تحتية عالمية وبنيان متميز.

وخلال زيارتي لمشروع »جزر العالم« كوّنت فكرة وافية حول مستقبل الإمارة.ويأتي كلام الرئيس »كليرك« عقب زيارة خاصة إلى مشروع »جزر العالم« استضافت فيها »نخيل«، الشركة المطورة لمشروع »جزر العالم«، عدداً من كبار الشخصيات المشاركة في »مؤتمر القيادات العربية الشابة«، بما فيهم وزيرة الخارجية الأميركية السابقة »مادلين أولبرايت« و»سبنسر جونسون«.

و»دانيال بينك« و»سكوت بدبوري« و»آري دو غوس« و»كنشي أوهماي«. وتم اصطحاب الضيوف في جولة مسائية متميزة في مياه الخليج العربي قبل وصولهم إلى »غرين لاند«، الجزيرة الفاخرة المخصصة للعرض في مشروع »جزر العالم«.

وخلال الرحلة إلى الجزيرة قال الرئيس »كليرك«، الحاصل على جائزة نوبل للسلام: »لم أعتقد قبلاً أنه بالإمكان تطوير مشروع بهذه الضخامة. لكن بعد الاطلاع على حجم الجهود الجبارة التي ساهمت في تحقيقه، أرغب أن أهنئ نخيل على هذا العمل المتميز وأتمنى لها المزيد من النمو والازدهار، حيث سنبقى متتبعين لآخر إنجازاتها«.

وقبل انطلاقهم إلى الجزيرة تمت استضافة الضيوف من قبل أعضاء إدارة »نخيل« في مركز المبيعات، حيث جرى تقديم عرض شامل حول مشاريع الشركة. وقد استمتع الضيوف بقضاء أمسية مميزة على الجزيرة الخلابة.

وكان في استقبال الضيوف كل من جيمس ويلسون، المدير التنفيذي لشركة »نخيل« وحمزة مصطفى، المدير العام لمشروع »جزر العالم«. وقال ويلسون إنه »يشرفنا الترحيب بهذه المجموعة من أبرز قادة العالم وإطلاعهم على مدى مساهمة مشاريعنا الرائدة في تحقيق الرؤية الطموحة لإمارة دبي.

وحرصنا على إبراز الإبداع الذي تزخر به منطقة الشرق الأوسط خلال عرض المشاريع الفريدة التي نقوم بتطويرها، والتي تحظى باهتمام كبير على الصعيد العالمي، للمتحدثين في »منتدى القيادات العربية الشابة« في دبي«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات