EMTC

منظمة القيادات العربية الشابة »فرع الكويت« تطلق مبادرات للشباب العربي

منظمة القيادات العربية الشابة "فرع الكويت" تطلق مبادرات للشباب العربي

أعلنت منظمة القيادات العربية الشابة ـــ فرع الكويت ـــ عن عدد من المبادرات التي تهدف إلى تشجيع الشباب العربي لتطوير قدراته الشخصية في مجالات عديدة.

جاء الإعلان على لسان مها خالد الغنيم، نائب الرئيس والعضو المنتدب في جلوبل ورئيسة فرع المنظمة في الكويت، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في دبي بحضور عدد كبير من القيادات العربية الشابة.

وكانت جلوبل قد رعت مساء أمس الأول مأدبة العشاء التي أقامها فرع المنظمة في الكويت في فندق ميناء السلام ـــ دبي بحضور محمد القرقاوي، رئيس منظمة القيادات العربية الشابة وعدد من القيادات العربية الشابة من الكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكدت الغنيم خلال المؤتمر الصحافي على ضرورة رعاية وبناء جيل الشباب والاهتمام الخاص بهذه الشريحة الحيوية في المجتمع. وكشفت في هذا السياق عن عدد من المبادرات تنقسم إلى مبادرات تحفيزية ومبادرات تعليمية تقدم بها فرع الكويت وتهدف إلى تطويع قدرات الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وذكرت أن المبادرات التحفيزية تشتمل على طرح »صندوق مبادرة يال« برعاية جلوبل لدعم الروّاد من الشباب في الكويت برأسمال 50 مليون دولار أميركي.وسوف تقوم جلوبل بإدارة الصندوق دون أية تكلفة إيماناً منها بأهمية تشجيع الشباب العربي.

وأضافت أن منظمة القيادات العربية الشابة فرع الكويت ستقوم بالتعاون مع منتدى المستقبل والذي يضم دولاً من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودولاً من مجموعة الثماني الكبار (جي 8) .

وشركاء آخرين بهدف تطوير البيئة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وسوف يقوم فرع الكويت بتنظيم مؤتمر في الكويت يتم من خلاله الاستفادة من خبرات عدد من القيادات العربية التي أثبتت تفوقها في مجالها.

كما أشارت الغنيم إلى أن المبادرات التعليمية تضم برنامج »توست ماستر يال ـــ الكويت« لتعليم مهارات الاتصالات والتفاوض في مجال الأعمال والاستثمار.

وسوف يقدم البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية ليمنح أشخاصاً من عدة مجالات الحصول على مهارات إدارة الاجتماعات، المهارات الإدارية، مهارات القيادة والتشجيع. وسوف يقوم اعضاء هذا البرنامج، والمتوقع أن يضم بين 20 إلى 30 عضواً، بالاجتماع بشكل دوري لتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

وتابعت قائلة ان برنامج »القدرات غير المحدودة« هو برنامج مشترك مع عملاق البرمجيات »مايكروسوفت« لتعلّم والتدرب على استخدام الحاسب الآلي وتضييق الفجوة المعلوماتية عبر مراكز تقنية في المجتمعات.

كما تضم المبادرات التعليمية برنامجاً خاصاً لتعليم الشباب على كيفية إدارة الشركات العائلية وتعليم ملاّك تلك الشركات على تداول الصلاحيات ونقل المسؤوليات إلى أبنائهم بشكل فعال.

وأفادت رئيسة فرع المنظمة في الكويت أن إحدى المبادرات تتكون من ندوات وورش عمل خاصة بسيدات الأعمال لإعداد وتشجيع الشابّات على تولي المهام وحمل المسؤولية وتقييم قواهم وقدراتهم الإدارية.

من ناحيته، أثنى القرقاوي على جهود منظمة القيادات العربية الشابة فرع الكويت والذي اعتبره من أنشط الفروع حيث تمكن خلال فترة قصيرة من وضع خطة عمل طموحة للعام المقبل.

يذكر أن منظمة القيادات العربية الشابة تأسست في فبراير 2004 على يد شخصيات طموحة تمكنت من الوصول إلى مستويات عالية من النجاح في حياتها العملية رغم صغر سنها، تطمح إلى مستقبل عربي أفضل.

وتنوى المنظمة ضم أعضاء من القيادات الشابة في مجالات الحياة المختلفة مثل الأعمال، السياسة، الرياضة، الفنون والعلوم. وفي عام 2005، تأسس فرع للمنظمة في الكويت والذي يهدف إلى التركيز على برامج تعليمية وتحفيزية لتطوير المجتمع المحلي.

ويوجد للمنظمة مكاتب إقليمية في عدد من الدول العربية منها الكويت (تأسس عام 2005)، لبنان، الأردن، الإمارات، فلسطين، مصر، المغرب. ويضم فرع الكويت إلى جانب الغنيم كلاً من الدكتورة رولا دشتي، فريد الفوزان، إياد الخرافي، رنا الخالد، النائب علي الراشد، والشيخة دانة الصباح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات