طرح «هيونداي أزيرا» الجديدة بالكامل بأسواق الإمارات

طرح «هيونداي أزيرا» الجديدة بالكامل بأسواق الإمارات

أعلنت شركة جمعة الماجد الموزع الحصري لسيارات »هيونداي« في الإمارات طرح سيارة »أزيرا« الجديدة من »هيونداي«، وهي سيارة صالون ذات أربعة أبواب وبدء توزيعها في أسواق الإمارات.وتعتبر السيارة عنصراً أساسياً ضمن فئتها التي تمكنت شركة »هيونداي« من الاستحواذ على نسبة ثابتة منها في السوق العالمي.

وتجمع السيارة بين عناصر الجودة من حيث التطوير عالي الجودة والهندسة التي تتبع النمط الأوروبي والتكنولوجيا العملية، بما في ذلك برنامج الثبات الإلكتروني، فيما يتمثل الهدف من طرح سيارة »أزيرا« الجديدة بالكامل إلى الارتقاء بمستوى شركة »هيونداي« والوصول بها إلى مصاف الشركات التي تحتل ترتيبا متقدما في قطاع السيارات التنفيذية المتميز.

وصممت السيارة على نحو يضمن لها القدرة على المنافسة بشكل مباشر مع المنافسين الأوروبيين ذوي المكانة الراسخة في قطاعات السيارات التنفيذية، حيث يبدو على السيارة الجديدة »أزيرا« جهود التطوير والتحسين وجودة البناء المرموقة والتصميم الأوروبي المميز.

وإلى جانب ما تحمله من سمات التشابه مع عائلة »سوناتا 2005«، إلا أن »أزيرا« استفادت أيضاً من خاصية المستوى المتقدم في التطور الفائق الذي حملته هذه السيارة إلى جميع خطوط الإنتاج في شركة »هيونداي«. وفيما يتعلق بنمط التصميم الداخلي، فقد ركزت الشركة على تحقيق بيئة مفعمة بالانسجام والأناقة، فضلاً عن اتصافها ببيئة كلاسيكية فريدة من نوعها.

وقال عصام أبو نبعة مدير عام مؤسسة جمعة الماجد إنه تم تصميم سيارة »أزيرا« الجديدة بطريقة يمكنها أن توفر للعملاء المزيد من الراحة والرحابة، لذا فإنها تقدم للسائق مستوى أعلى من الأداء ومستوى أفضل من التعامل وقيادة أفضل سلاسة.

وتنتمي سيارة »أزيرا« الجديدة إلى الجيل المقبل من سيارات »هيونداي« والتي تبنى على التقدم الهائل الذي تمكنت الشركة من إحرازه مع سيارات »سوناتا«، وعلى ضوء ذلك فإن هذه السيارة الجديدة تمثل منافساً عالي الجودة، حيث يمكنها تجاوز، أو على الأقل مواكبة أفضل السيارات التي تنتمي إلى قطاع السيارات التنفيذية التي تنتمي إلى العلامات التجارية الشهيرة«.

وتضمن الشركة المصنعة الأداء بالاعتماد على المحرك الجديد المصنوع بالكامل من الألمنيوم الخفيف من فئة DOHC V6 الذي تبلغ سعته 3.3 لترات، بقوة 171.4 كيلو واط، والقادر على تحقيق 6 آلاف دورة في الدقيقة الواحدة مع 31 كيلو غراماً من العزم عند مستوى 3500 دورة في الدقيقة. وتم تزويد سيارة »أزيرا« بعلبة نقل الحركة من هيونداي، وتتصف هي الأخرى بالنعومة والتطور الفائق، وتشتمل على خمس سرعات،

إضافة إلى تزويدها بنظام أوتوماتيكي للسيطرة، مع نظام H–Matic الذي يتيح الانتقال عبر مستويات السرعة المختلفة من دون الحاجة إلى دواسة »الكلاتش«. وفيما يتعلق بعناصر المتانة والثبات ودقة المناولة على الطرقات، فقد كانت هذه السيارة الجديدة »أزيرا« محط تركيز عملية مكثفة من التطوير، إذ تم تبني نظام أمامي مزدوج للتعليق مع إعادة تصميم الرابط المزدوج الخلفي المستدير مع برنامج الثبات الإلكتروني ليكون ذلك معياراً في جميع الموديلات. وكانت النتيجة أنه تم الحصول على سيارة تتمتع بأعلى المستويات فيما يتصل بدقة القيادة على الطريق ، فضلاً عن تعزيز عنصري السلامة والراحة.

أما الجوانب ذات الصلة بالتصميم والأناقة الداخلية، فقد كان التركيز منصباً على توفير مستوى موثوق به يحمل سمات الحداثة والتميز والرضا والاسترخاء، فخطوط الواجهة الأمامية الجميلة والتصميم الرياضي الواضح لواجهة الأدوات الوظيفية تهدف إلى الاستحواذ على قبول ورضا السائق بشكل مباشر من خلال تعزيز خلق بيئة مريحة.

وتم إيجاد مساحة إضافية في هذه السيارة بفضل الاعتماد على قاعدة أطول للعجلات من أجل توفير الشعور بوجود مساحة أكبر، ومع ذلك ظلت هذه السيارة تحتفظ بعنصر قوي من الترابط القوي والمظهر الرياضي. ومن الصفات الأخرى التي يمكن ملاحظتها داخل مقصورة السيارة المقاعد المريحة والعناصر الجمالية العملية الأخرى التي تم التخطيط لها بشكل جيد، كما يلعب استخدام المواد ذات الجودة العالية دوراً مهماً في مساعي الشركة للوصول إلى السوق المستهدف من وراء طرح هذه السيارة.

دبي ـــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات