«عرب وايد ويب» تستحدث قسماً للتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت لتوفير الحلول لشركات الشرق الأوسط

ت + ت - الحجم الطبيعي

الاربعاء 30 محرم 1424 هـ الموافق 2 ابريل 2003 قامت شركة «عرب وايد ويب» لتوفير خدمات الأعمال الإلكترونية في العالم العربي، باستحداث قسم متخصص في التسويق الإلكتروني، عبر الإنترنت لتوفير خدمات متقدمة ومتكاملة تمكن الشركات العاملة في المنطقة من الإستفادة من حلول الويب لتطوير أعمالها وتعزيز تواجدها الإلكتروني على شبكة الانترنت. وتشمل الخدمات الأساسية التي سيتم تقديمها في القسم الجديد خدمات استشارات وتخطيط التسويق الإلكتروني وخدمات التسويق الالكتروني الهادف وخدمات التسويق من خلال الرسائل القصيرة وخدمات الإستقصاء الإلكتروني. وقال أحمد صابر مدير تطوير الأعمال في «عرب وايد ويب»: لقد أصبح التسويق الإلكتروني واحداً من أكثر الأدوات فعالية في تطوير الأعمال وترسيخ الأسماء التجارية في الوقت الحالي. وأضحى عالم الإنترنت أكثر تعقيداً بحيث غدا من الصعب التعامل معه من خلال الأقسام الداخلية داخل الشركات. ولدينا في «عرب وايد ويب» فريق عمل متخصص ذو خبرة واسعة في خصائص الأسواق المحلية إضافة إلى القدرات التقنية للتعامل مع تطبيقات التسويق الإلكتروني. وقد تم تأسيس قسم التسويق الإلكتروني في الشركة لتلبية الاحتياجات المتنامية لحلول الكتروينة تعمل على تحقيق الأهداف التسويقية للشركات. وقد أطلقنا في الشركة الموقع الإلكتروني www.arabwideweb.net/emarketing لإتاحة الفرصة أمام الشركات التجارية للتعرف أكثر على الخدمات النوعية التي نقدمها. وأضاف صابر: يهدف قسم التسويق الإلكتروني في شركتنا الى تقديم استشارات متقدمة لفتح قنوات جديدة، بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني، وبناء سمعة الإسم التجاري وتكامل البيانات والتواجد الموجه على الويب. ونظراً لأننا نمتلك قاعدة مشتركين شاملة تصل إلى 40 مليون مشترك، فنحن في وضع يمكننا فيه توفير قوائم البريد الإلكتروني لأغراض التسويق الفعال للأسماء التجارية والشركات. ويعتبر التسويق الإلكتروني باستخدام تقنية الرسائل القصيرة واحداً من القنوات المبتكرة التي سيوفرها القسم الجديد لعملائه، حيث ستمثل قيمة مضافة فعالة جداً لأسواق المنطقة التي تزيد فيها أعداد الهواتف النقالة بشكل كبير عن الهواتف الثابتة. وأضاف صابر: توفر شركتنا تكاملاً شاملاً بين تقنيات الرسائل القصيرة ومواقع الشركات على شبكة الإنترنت بحيث يتم توزيع الرسائل التسويقية على العملاء المحليين والإقليميين والعالميين بأسرع وقت ممكن. وتمثل الرسائل القصيرة طريقة فعالة تستهدف القطاعات المستهدفة من العملاء من خلال إرسال الرسائل مباشرة إلى هواتفهم النقالة من موقع الويب. وسيقدم قسم التسويق الإلكتروني منصة ديناميكية للإستقصاء الإلكتروني من خلال توفير وصول مباشر عبر شبكة الإنترنت إلى عدد كبير من العملاء وقطاعات الأعمال. ويمكن استخدام نتائج الاستبيانات الإلكترونية بشكل ذكي لتسويق المنتجات والخدمات من ناحية الإستفادة من الدلائل التسويقية للاستقصاءات. وأضاف صابر: تجمع الاستبيانات الإلكترونية بين دراسات السوق وتسويق الرد المباشر وذلك عبر الإستفادة من المصادر المتوفرة على شبكة الإنترنت. وتوفر الشركة حلاً فريداً من نوعه من خلال لوحات الاختيار الإلكترونية المصنفة حسب المعلومات الديموغرافية إضافة إلى لوحات اختيارات البحث المهيأة. وأوضح صابر: جمعت شركتنا خبرات مكثفة من خلال عملها مع شركات كبرى على توفير مختلف أنواع الحلول الإلكترونية. ويوسع القسم الجديد مدى نشاطاته لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول في مكان واحد بإشراف مجموعة من الخبراء، مما يفتح المزيد من الفرص للتسويق عبر الويب والذي أصبح الآن أفضل منصات التسويق وأكثرها فعالية على مستوى العالم

Email