بنك المشرق يطلق خدمة بطاقة الدرهم الالكتروني لتحصيل الرسوم الحكومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلن بنك المشرق عن اطلاق بطاقة الدرهم الالكتروني وهي بطاقة ذكية مدفوعة مسبقاً يمكن استخدامها لدفع رسوم الخدمات الحكومية وستكون متوفرة في فروع مختارة للبنك وفروع شركة اصول للتمويل في أربع امارات من امارات الدولة. وقال عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بمقر البنك في شارع الرقة بدبي ان هذه الخطوة تأتي في إطار سعي البنك الدائم لتقديم خدمات جديدة ومتطورة لعملائه المتميزين مشيراً الى ان هذه البطاقة تمثل خطوة كبيرة الى الامام لمساعدة عملائنا في اتمام معاملاتهم لدى مختلف الدوائر الحكومية. واشاد بجهود وزارة المالية والصناعة التي قدمت هذا الحل المبتكر الذي يمثل تطبيقاً عملياً لمبادرة الحكومة الالكترونية, ومما لاشك فيه فإن هذه الخطوة ستعمل على تسهيل اجراءات الدفع لدى الدوائر الحكومية. وقال انه سيتم توفير بطاقات الدرهم الالكتروني بفئات 100 درهم, و300 درهم, و500 درهم, و3000 درهم و5000 درهم ويمكن الحصول عليها من فرعي المرور والمشرف في ابوظبي والفرع الرئيسي في العين وفرع هور العنز في دبي وفرع شارع الملك عبدالعزيز في الشارقة وعلاوة على ذلك سيتم توفير بطاقة الدرهم الالكتروني في كل من ابوظبي والعين والشارقة وفرعي زعبيل وديرة في دبي. من جهته قال وكيل الوزارة المساعد لشئون الموارد والميزانية في وزارة المالية والصناعة خالد البستاني ان خدمة الدرهم الالكتروني تأتي في اطار توجهات الوزارة بشأن تطوير انظمة التحصيل وتطوير الاداء ورفع الانتاجية وصولاً للحكومة الالكترونية. وأضاف ان الهدف من طرح هذا النظام هو توفير الوقت والجهد للمراجعين والموظفين القائمين عليه حيث يقدم الخدمة بسهولة ويسر دون عناء اضافة الى انها تسهل وتسرع الاجراءات وتحد من تداول النقد والانتقال من الرقابة المالية التقليدية الى الرقابة المالية الآلية. واضاف انه يتوقع بطاقة الدرهم الالكتروني ان تحل خلال عام واحد مكان 80% من الدفعات الى الجهات الحكومية التي تتم بواسطة الطوابع والايصالات اليدوية, مشيراً الى ان العمل بالنظام الجديد سيشمل في المرحلة الأولى والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر بعض دوائر وزارتي العمل والداخلية على ان يشمل كافة الدوائر بعد هذه الفترة. وقال ان وزارة المالية والصناعة استعدت جيداً لتطبيق هذا النظام واعدت الانظمة والتعليمات المطلوبة وذلك بتخصيص فريق عمل مدرب على اعلى مستوى لتلقي الاستفسارات وتطبيق القواعد اللازمة. وقال بعد ذلك يقوم الجهاز الآلي بإصدار ايصال المعاملة من اصل ونسخة يبين المبلغ المستقطع ورصيد البطاقة ويسلم الاصل الى العميل والنسخة الثانية ترفق بالمعاملة لدى الجهات التي تقدم الخدمة.

Email