8 طرق للتخلص من اكتئاب السمنة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتعلق الغذاء عند الكثير من الناس بحالتهم المزاجية ، وعادة تكون الأطعمة من الدهون المشبعة والنشويات السكرية , التي قد تمنح شعوراً جيداً ولكنه يسبب زيادة في الوزن، وهذا بدوره يجعلنا نشعر بالخجل من أجسامنا. ويؤثر بدوره على الحالة المزاجية. وتكمن الفكرة الجيدة في التحدث لأشخاص آخرين يحاولون السيطرة على حالتهم المزاجية . وننصح ببعض الأساليب للتخلص من الاكتئاب ومنها:

1.الأكل ببطء

لابد من الانتباه لتناول الطعام بسرعة وإضافة بضع دقائق إضافية لتناول الطعام بطريقة أكثر استرخاء مع اختيار الأطعمة المناسبة وإيلاء الاهتمام للطعم والرائحة .

2 . لا تحرم نفسك

عند اتباع نظام غذائي قاسي والتجوع الشديد يمكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى رد فعل عكسي يتمثل بالشراهة عند تناول الطعام. و يفضل قضاء وقت إضافي على المائدة وتنويع الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة.

3. راقب طعامك

خذ بضعة أيام لتتبع ما تأكله و اختيار الغذاء اليومي المناسب، فربما تفهم نفسك بشكل أفضل.

4 . حاول تغيير الروتين

إذا كنت ترغب التغيير ستحتاج إلى تغيير البيئة حولك .فمثلاً استبدل أكياس رقائق البطاطا وكرات الآيس كريم كامل الدسم بالفواكه والخضروات التي تستمتع بها.

5 . تعديل المزاج بممارسة الرياضة

تحسن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام المزاج العام. فإذا كنت تشعر بالحزن أو القلق، خذ فاصلاً قصيراً لممارسة أي نشاط بدني .مثل تسلق بعض السلالم لحرق السعرات الحرارية والتخلص من التوتر. ولذلك احتفظ بزوج أحذية رياضية في المكتب بحيث يكون هناك عدد أقل من العوائق التي تحول دون ممارسة الرياضة في العمل

6 . استراتيجية جديدة للمزاج بتغيير الموسيقى

الموسيقى أقوى مغير للمزاج. ابتعد عن الموسيقى الحزينة التي تسبب مزاجاً كئيباً، وعلى العكس من ذلك يمكنك استخدام الموسيقى المفضلة للرقص أو الموسيقى الشعبية لتعزيز مزاجك.

7 . الإلتقاء مع مجموعات نقاش

الالتقاء مع الناس الذين يعانون من مشاكل مماثلة للحصول على المساعدة الذاتية لضبط الوزن، فبعض الخبرة من تجارب الآخرين تشعرك بدعم كبير. وسوف تشعر أنك قادر على تبادل التقنيات الجديدة.

9 . تنشيط الأغذية

أحياناً يكون الطعام والمزاج مرتبطان.و هناك أدلة متزايدة على أن الحمية المعتدلة مع التركيز على الفواكه والخضروات وزيت الزيتون تقلل الاكتئاب مع مرور الوقت .

طباعة Email