كيف تلتزم بالتمارين الرياضية ؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل الطقس سيء في الخارج؟ هل تتمنى لو باستطاعتك إدخال بعض إيجابيات الطبيعة الخارجية لمنزلك لممارسة الرياضة؟

وفقاً لدراسة جديدة فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الخارج أكثر عزماً على الالتزام بالتمرين من أولئك الذين يمارسونها بين الجدران.

وضع الباحثون 23 امرأة بعد انقطاع الطمث قيد الاختبار ووجدوا أن النساء اللواتي مارسن الرياضة في الهواء الطلق كانوا أكثر عزماً على الالتزام بالتمرين لفترة 12 أسبوعاً مقارنة بنساء أخريات تمرنوا في الأماكن المغلقة، بالإضافة لذلك ظهر أن التمرن خارجاً يقوم بتهدئة الأعصاب وإبعاد خطر الاكتئاب وأرجع الباحثون ذلك إلى متعة الاحتكاك بالطبيعة.

وتقول الباحثة المشاركة في الدراسة ماريان لاكريتي بأن التمرن في المناطق الخارجية في الطبيعة يمنح السعادة ويطيل مدة التمرين ويدفع الشخص للالتزام به وعدم الشعور بالملل منه.

كما أن قضاء الوقت في الطبيعة حسب الباحثة يريح الأعصاب ويحقق فوائد نفسية وجسدية مهمة وتبعد الشخص عن فوضى الحياة وتقربه من الأجواء الهادئة وتنسيه كل ما يسبب التوتر.

كما أن التدرب في الأماكن الداخلية قد يؤدي للشعور بالانطواء ويدفع للتفكير بالالتزامات الحياتية فضلاً عن التوتر والعصبية.

وفي حالة تعذر التمرن خارجاً لأحوال الطقس السيئة خصوصاً فترة الشتاء يمكن اللجوء للقيام بالتمارين أمام نافذة لرؤية الطبيعة خارجاً أو حتى ضبط التلفزيون أو الكمبيوتر على أصوات قريبة ن الطبيعة.

كما أن التركيز مهم خلال ممارسة العمل الرياضي، التركيز على العضلات وحركاتها والشعور بالتمرين يسمح للعقل بتجاهل التوتر ويدفعه للهدوء ويحقق أكبر فائد من التمرين.
 

Email