5 نصائح تحفزك أثناء الجري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يملك كل شخص أسبابه الخاصة لممارسة رياضة الجري ، حيث اعتاد بعض الأشخاص خلال حياتهم القيام بالرياضة بينما بدأ آخرون بها بسبب نصيحة طبية أو بسبب زيادة وزنهم وما إلى ذلك .

عندما يخطط شخص ما للبدء بالجري ، فإنه غالبا ما يضع أهدافا معينة نصب عينيه ، ويقوم بادراج هذه الأهداف في قائمة قد يقوم بلصقها في مكان ما في المنزل ، لذلك هناك بعض النصائح من الجيد اتباعها لتثبيت نظام التمرين اليومي :

-    وضع جدول للتمرين

يتوجب على كل شخص يريد البدء بالتمارين الرياضية والجري أن يكون مدركا لمستوى لياقته ، حيث أن البداية مع جدول تمارين قاسية قد يسبب الإحباط كون الجسد لن يقدر على مجاراة هذا الجدول ، لذا يجب أن يكون نظام التمارين مناسبا للياقة البدنية مع الميل ليكون سهلا ، لأنه بذلك ومع انتهاء كل تمرين سوف يشعر الشخص بأنه حقق انجازا ويدفعه في اليوم التالي للدء مجددا وربما زيادة شدة التمارين قليلا .

-    تحديد زمن التمرين خلال اليوم

يعتبر الصباح هو الوقت الأمثل للتمارين الرياضية للحصول على أفضل نتيجة ، حيث أن بداية اليوم بالتمارين الرياضية يمنح الحيوية خلال النهار .

-    كن مسؤولا

يعتبر ايجاد شريك في التمارين الرياضية هو أفضل شيء يمكن الحصول عليه حيث أن ذلك يعطي الحافز لممارسة الرياضة ، ويفضل دخول مجموعات أو صفوف للنشاطات الرياضية ومراقبة تقدم التمرين وتسجيل كل شيء كالأزمنة والمسافات المقطوعة واعتماد مبدأ مكافئة الجسم عن طريق منحه راحة أو حماما بخاريا في نهاية الأسبوع عند تحقيق الأهداف الموضوعة .

-    وضع هدف

لا يوجد نظام رياضي ناجح لا يستند الى هدف يحققه ، فوضع مساف معينة لرياضة الجري هو من أهم الأشياء في هذه الرياضة ، لكن يجب البدء بتحقيق الهدف عن طريق تقسيم المسافة لقطاعات ومن ثم تقليل هذه القطاعات لاحقا حتى يصبح بالامكان قطع المسافة مرة واحدة .

-    مراقبة الجسد

يتوجب مراقبة كل شيء في الجسم أثناء التمارين الرياضية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم حيث أنه هناك أجهزة معينة مختصة بهذا الموضوع ، كما يجب مراقبة الوزن ومحيط الجسد والذراعين وكل شيء لأن ملاحظة تحسنا ما بعد فترة يعطي دافع الاستمرارية في الرياضة .


 

Email