شفط الدهون بالليزر مخاطر أقل ونتائج أفضل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر عمليات شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً ، وهي تهدف الى التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق من الجسم كالبطن بشكل اساسي ، وهي بالتالي تهدف إلى تحسين نوعية حياة الشخص من خلال تحقيق منحه القوام المثالي الذي يحلم به.

وهناك وسائل متعددة لشفط الدهون واعادة التناسق للجسم ، ومن بينها تقنية شفط الدهون بنظام الفيزر " “VASER - Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance 
حول هذه الوسيلة للتخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق من الجسم ، يقول الدكتور سانجاي بارشار استشاري الجراحة التجميلية في مركز كوكونا الطبي، تعتبر تقنية " فازر " للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، أو ما يعرف بشفط الدهون بتضخيم الطاقة الصوتية عن طريق الاهتزاز، والتي يتم من خلالها شفط الدهون ، وتتم العملية عن طريق بث موجات فوق صوتية لتحطيم الخلايا الدهنية بشكل موجه مع الابقاء على البنية المحيطة سليمة كي يقوم الجلد بالانكماش ، لذلك تقوم بتحقيق الحد الأدنى من الاثار الجانبية المتوقعة على البشرة.

ويضيف الدكتور سانجاي بأن الجيل الأول من من حارق الدهون بالموجات الصوتية قد انتشرعن طريق زوتشي في ايطاليا . وقد كانت استخدمته منذ أربعة عشر عاما مضت . لكن لهذه الطريقة مخاطر مثل التسبب بالحروق بسبب استخدامه لطاقة عالية عن طريق مسبار صلب . حيث يقوم بتركيز كامل طاقته في رأسه مما يسبب أخطارا متصاعدة لتلف البشرة وبنيتها العميقة .أما الجيل الثاني من هذا الحارق فيستخدم طاقة أقل عن طريق قناة مجوفة ، لكنه لم يكن فعالا بالدرجة المطلوبة. وفي الجيل الثالث من تقنية الفيزر " “VASER  فقد تم استخدام القناة المجوفة مع حلقات خاصة تقوم بتبديد الطاقة لتسمح بتوزيعها محيطياً ، ما يقلل المخاطر المحتملة على البشرة . وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد صرحت باستعماله في شفط الدهون .

ومن ميزات تقنية " الفيزر " “VASER  أنه عالي الدقة والمفيد في ازالة الدهون الزائدة حول العضلات مع شد البشرة ، وهو مناسب في بعض المناطق الخاصة في الجسم مثل البطن والخصر والذراعين والصدر والفخذين.

ويعتبر الفيزر ثلاثي الأبعاد ملائم أكثر للنساء حيث يقوم بازالة الدهون المتراكمة حول الأرداف ليعطي مظهر منحوت للجسم حيث يبدو متناسقا كالساعة الرملية.

أما النسخة رباعية الأبعاد فلم تتغير كثيرا عن سابقتها حيث تقوم بازالة الدهون حول العضلات واعادة تدويرها لتحسين مظهر خطوط العضلات ويمكن استخدامه في مناطق كالصدر والذراعين وبطتي الأرجل .
نقاط اساسية 

•    انه مناسب للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد  والذين يشتكون من تراكم الدهون في البطن والفخذين مما يتسبب لهم بمتاعب في ممارسة الرياضة .  ويمكن ازالة الدهون المتراكمة بجلسة واحدة مما المريض الفرصة لاعادة ترتيب أمورهم الحياتية والبدء بنظام صحي مثالي .
•    مساعدة الأشخاص العاديين الذين يعانون من تراكم الدهون العنيدة ذات منشأ وراثي والمتركزة في عدة أماكن من الجسم كالرقبة والذراعين والبطن والفخذين بالاضافة للخصر.
•    مساعدة لاعبي كمال الأجسام الذين يعانون من تراكم الدهون تحت البشرة مما يسبب باخفاء تفاصيل مهمة من عضلاتهم ، لذا يستطيع مساعدتهم على ازالة تلك الدهون خصوصا في منطقة البطن والصدر.
•    الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي أو كبر حجم الثدي عند الشباب ، إذ يمكنهم التخلص من هذه المشكلة عن طريق فاسر.
•    الأشخاص الذين يبحثون عن تحسين مظهر أردافهم يمكنهم الاستفادة من فاسر حيث يمكن استخدامه لزيادة الحجم أيضا.
كيف يتم اجراء العملية ؟
يتم حقن المنطقة المستهدفة بمصل مخدر ومن ثم يتم ادخال مجسات صغيرة عبر جزء البشرة الموجه اليه الأشعة من خلال شقوق صغيرة . حيث تقوم هذه المجسات بارسال رنين بترددات عالية لاحداث تخلخل في الدهون . وبعد تحرر الخلايا الدهنية تزال عن طريق مضخة ماصة.

بعد هذا الاجراء يقوم المريض بالذهاب للمنزل مع ضمادة ويقوم بارتداء مشد ضاغط بعد العملية .

وما يميز هذا الاجراء هو قلة الكدمات والتورم وعدم الراحة . مما يؤدي الى التعافي المبكر وظهور النتائج خلال بضع أسابيع. ويمكن القول إن هذه التقنية لا تسبب العناء على المريض ولا تعرضه للمخاطر وتعيد للجسم تناسقه المطلوب .

 

Email