"البيان" تواكب الحدث وتشهد المؤتمر الصحفي الأخير لرواد الفضاء في بيكونور

سلطان النيادي: طموحاتنا باتت حقيقة وستكون هناك مهمات أخرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

من خلف زجاج حاجب، تمكنت وسائل الإعلام من كل دول العالم من الالتقاء للمرة الاخيرة برواد الفضاء الإماراتيين والأميركيين والروس الستة، الذين سينطلق ثلاثة من بينهم إلى المحطة الدولية للفضاء غداً في تمام الساعة 5:58 بتوقيت الإمارات ومن بينهم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.

وبدا هزاع المنصوري وسلطان النيادي بصحة ومعنويات عالية، وكانا يبتسمان ويجيبان بثقة وفخر عن أسئلة الصحافة الروسية والعالمية، إلى جانب وفود الصحافة العربية.

شاهد لحظة دخول رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي إلى المؤتمر الصحافي الأخير قبل ساعات من انطلاق المنصوري غدا إلى المحطة الدولية للفضاء.

وتحدث رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي خلال المؤتمر الصحفي عن استقبال الشيخ زايد بن سلطان "طيب الله ثراه" لرواد الفضاء، مشيراً إلى أن الأمر تحول إلى حقيقة بفضل القيادة الرشيدة، وأن سقف الطموحات ارتفع، وأضاف: "شارتنا تحمل الرقم واحد وهذا يعني أن العديد من المهمات الأخرى سوف تلي هذه المهمة".

وفي رد لسؤال طرحته البيان عن تجربة التعايش واندماج الثقافات مع رائدي الفضاء الإماراتيين الذين يأتيان من بلاد التسامح واستئناف الحضارة، قالت رائدة الفضاء الأميركية جيسيكا مير: "يسألونني زملائي في ناسا باستمرار عن هزاع وسلطان وأقول لهم إنهما مناسبان جداً للعمل في أي وكالة فضائية عالمية. لقد تعلمنا الكثير عن بعض. وفخورون بأننا نأتي من ثقافات مختلفة. لكن على المحطة الدولية. فوق. التجانس هو الأهم. إننا فريق واحد ننظر من بعيد إلى كوكب واحد.. الإنسان واحد".

وخلال المؤتمر الصحفي طلب هزاع المنصوري من أحد الحضور بأن يقف لكي تتم تحيته ويكشف أنه خالد الجابري الذي قال عنه: "لقد تعلمت منه الكثير، هو بمثابة أستاذ لي وقد دعوته اليوم لكي يأتي اليوم مع أخي وعائلتي".

كلمات دالة:
  • كازخستان،
  • بيكونور،
  • هزاع المنصوري،
  • سلطان النيادي
Email