إشادة أممية برعاية «أم الإمارات» برنامج «تدريب النساء على حفظ السلام»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت ماريا فرناندا إسبينوزار، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ برنامج تدريب مجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام.

وقالت في تصريح لها خلال زيارة قامت بها للاتحاد النسائي العام أمس إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الامارات» كان لها دور مميز في تنفيذ هذا البرنامج انطلاقاً من الدعم الرائد الذي تلقاه المرأة في دولة الإمارات وفي كل مكان.

وأوضحت أن هيئة الأمم المتحدة اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ هذه التجربة كأول دولة تقوم بهذا الجهد المميز نظراً لسجلها الرائد في مجال دعم المرأة وتقديم العون والمساعدة الإنسانية لأي محتاج في العديد من مناطق العالم.

استقبال

ولدى وصول المسؤولة الدولية إلى مقر الاتحاد النسائي العام ظهر أمس كان في استقبالها نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي والريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة والعقيد الركن عفراء محمد الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية والدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين بالاتحاد النسائي.

ورحبت نورة السويدي بالضيفة وأطلعتها على خطوات تنفيذ برنامج تدريب مجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي ترعاه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ويتابع تنفيذه الاتحاد النسائي ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة حيث تنفذه وزارة الدفاع الإماراتية بمدرسة خولة بنت الأزور العسكرية.

وقالت نورة السويدي إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها الرشيدة وسمو «أم الإمارات» تحيطان مجموعة النساء العربيات بالرعاية التامة وتوفر لهن كافة التسهيلات التي تحقق النجاح لهن في هذه التجربة التي يعول عليها الجميع.

رعاية

وأشارت إلى أن الاتحاد النسائي العام وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رعت هذا البرنامج منذ بدايته وتعاونت مع مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي ووزارة الدفاع الإماراتية على تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها الدولة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في نيويورك في شهر سبتمبر الماضي، وواصل الاتحاد اتصالاته مع كافة الجهات حتى أصبح هذا البرنامج واقعاً عملياً وينفذ الآن على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبها أطلعت الدكتورة موزة الشحي، الضيفة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة في كل مكان وكذلك الدعم الذي تلقاه الأمم المتحدة من دولة الإمارات في جميع الميادين وخطوات تنفيذ برنامج التدريب لمجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام.

شرح

وذكرت أنها قدمت شرحاً لرئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة عن التقدم الذي تم إحرازه في البرنامج التدريبي الذي يرعاه الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي بالتعاون مع وزارة الدفاع بدولة الإمارات.

وقدمت الدكتورة موزة شرحاً عن عمل مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.. وقالت إنه يلقى الدعم الكامل من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» وهذا يعطي المكتب مجالاً أوسع للعمل لصالح المرأة الإماراتية والمرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو ما يسعى إليه مكتب الاتصال.

وأوضحت أن المسؤولة الأممية التقت مع عدد من المشاركات في برنامج تدريب مجموعة النساء العربيات واطلعت على ردود أفعالهن الإيجابية حول البرنامج وأهميته لكل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والإمارات التي تقف إلى جانب المرأة في كل مكان.

وكانت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وصلت إلى مقر الاتحاد النسائي ظهر أمس مع مجموعة من النساء العربيات اللاتي يتدربن على عمليات حفظ السلام حيث تم التقاط صور تذكارية مع المشاركات في البرنامج التدريبي لبناء قدرات المرأة العربية في القطاع العسكري وعمليات حفظ السلام.

جولة

ثم قامت ماريا فرناندا اسبينوزار بعد ذلك بجولة في أقسام الاتحاد النسائي العام حيث تفقدت قاعة الجوهرة واطلعت على مجموعة من الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قادة الدول والمؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية.

وزارت الضيفة أيضاً المعرض الدائم التابع للاتحاد النسائي العام، وتعرفت على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدت إعجاباً كبيراً بالصناعات اليدوية.

وفي ختام الجولة أبدت الضيفة إعجابها بما شاهدته من نماذج توضح الجهود التي يقدمها الاتحاد النسائي العام في دعم ريادة المرأة في كافة ميادين الحياة برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

Email