فعاليات متنوعة احتفاء بعام زايد في الدنمارك

شهدت مدينة فيبورغ الدنماركية فعاليات متنوعة في احتفالية خاصة بمناسبة "عام زايد" بحضور فاطمة خميس المزروعي سفيرة الإمارات لدى الدنمارك التي قامت بزيارة خاصة لمدينة فيبورغ، وكُرست جميع فعاليات اليوم على اختلافها للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة.

وألقت الصحافة المحلية في الدنمارك الضوء على هذه المناسبة الغالية ووصفت الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالرجل صاحب الدور القيادي والحاسم في تطوير التعليم والتجارة ووضع الإمارات في المكانة الدولية الحالية.

وبدأ برنامج الاحتفالية باستقبال رسمي للسفيرة ووفدها على السجادة الحمراء عند المدخل الرئيسي للكلية في جامعة VIA، وكان في استقبالها عميد الكلية ورؤساء الأقسام فيها وافتتحت الزيارة بالنشيد الوطني الإماراتي وعرض فيلم وثائقي يدمج بين مهارات فن الأنيميشن في الكلية الجامعية وقصة تطور الإمارات على يد مؤسس اتحادها، الشيخ زايد طيب الله ثراه.

وبالتعاون مع الجهات الرسمية في مدينة فيبورغ، تمكنت السفيرة وضمن برنامج مكثف من عقد عدة لقاءات ناجحة في المدينة حيث قدمت محاضرة تشرح طبيعة الجامعة والقسم وما يجعله الأكثر تميزا في استخدام فن الأنيميشن في التعليم الابداعي والابتكاري وتميزه في الإعداد لدورات تعليمية للطلاب والمعلمين بحيث تستفيد دولة الإمارات من التجربة الدنماركية الناجحة في استخدام أساليب وأدوات ابداعية مبتكرة في التعليم، قامت بعدها بزيارة ميدانية لاستوديوهات الرسوم المتحركة واطلعت السفيرة على ورشات العمل التي ينفذ فيها طلاب الجامعة والشركات المتخصصة أفكارا إبداعية وصل بعضها للترشيح لجوائز الأوسكار، وجعلت الشركات العالمية الكبرى مثل ديزني لاند تتعاون معهم بعدد من المشاريع.

وتوجهت السفيرة فاطمة المزروعي لزيارة مجلس مدينة فيبورغ حيث رحب بها عمدة المدينة الذي قدم نبذة عن المدينة، وأعرب عن ترحيبه لمناقشة فرص التعاون الدبلوماسي كما التقت سعادتها برئيس قسم التنمية والتطوير الاقتصادي بمجلس المدينة ورئيس مجلس الأعمال وتم عرض معلومات قيمة عن البيئة الاستثمارية المشجعة في المدينة التي ستحتضن الموقع المعلوماتي العملاق (Apple) ونشاط أهم الشركات الدنماركية من فيبورغ في الشرق الأوسط، كما أعرب المسؤولون عن رغبتهم في استقبال وتسهيل عمل المستثمرين الإماراتيين في فيبورغ، بينما سلطت سعادة السفيرة الضوء على معرض إكسبو 2020 وأهمية المشاركة فيه كعامل ترويجي هام لشركات المدينة الراغبة في الاستثمار بدولة الإمارات والمنطقة العربية بأسرها.

وفي الختام قامت السفيرة، بالتعاون مع رئيس قسم الأنيميشن (Morten Thorning)، بزرع شجرة الكرز في ساحة جامعة VIA كرمز لتجدد دورة الحياة والأمل. وقد حضر الاحتفالية عدد من طلاب الجامعة والمسؤولين.  

الأكثر مشاركة