إطلاق مبادرة «لمّ الشمل» لمساعدة النزلاء المديونين في دبي

خليل المنصوري وخلف الحبتور خلال اللقاء | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، مبادرة جديدة أمس مع شرطة دبي لمساعدة السجناء في دبي المحتجزين على خلفية تخلّفهم عن تسديد الديون بسبب إفلاس أعمالهم، أو عجزهم عن تسديد النفـــقة في إجراءات الطلاق. وقد تم الكشف عن تفاصيل المبادرة التي تحمل اسم «لمّ الشمل» في اجتماع مع اللواء خليل ابراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، في المقر الرئيس لمجموعة الحبتور الاثنين الماضي.

مساعدة

تهدف مبادرة «لمّ الشمل» إلى إعادة جمع شمل العائلات التي انفرط عقدها بسبب سجن أحد أفرادها على خلفية التخلف عن تسديد الديون، أو عدم تسديد نفقة الطلاق. تقدّم المبادرة مساعدات مالية لتسديد ديون بعض السجناء بنيّة إخلاء سبيلهم كي يتمكّنوا من الحصول على وظيفة في المستقبل وإعالة أسرهم.

إمكانات

وقد قال الحـــبتور: «ليس السجن الحل الأفضل دائماً. يحتاج الطــفل إلى أن يكون والده متواجـــداً في المنزل، وتعوّل الزوجـــة على زوجـــها ليكون قدوة أو يُعيل أسرته. في قضايا النفقة، الوالد الموجود في الســـجن بسبب افتقاره إلى الإمكانات المادّية لا يستطيع أن يُعيل أسرته وهو داخل السجن. يحتاج إلى وظيــفة كي يحصل على راتب ويتمـــكّن من القيام بواجباته».

أضاف رئيس مجـــلس إدارة مجـــموعة الحبتور أن الظروف قد تقف عائقاً أمام شركة ما وتحول دون نموّها وازدهارها، ما قد يؤدّي إلى نقص السيولة وعجز الشركة عن تسديد الديون، مشـــيراً في هذا الإطار: «يجب أن يتعلّم المرء من إخفاقاته بقدر ما يتعلم من نجاحاته. أنا من أشدّ المؤمنين بهذا الأمر. فشلتُ في الأعمال مرات عدة في السابق. وهذه التجارب جعلتني أقوى وأكثر تصميماً على النجاح».

خصال

تابع الحبتور: «إذا أدرتَ الشركة بشفافية وصدق ومناقبــــية، فقد منحتَها برأيي كل ما باستطاعتك. لسوء الحظ، أحياناً تدخل عوامل خارجية على الخط، مثل الأزمة المالية العالمية، أو التعاون مع الشريك غير المناسب، أو توظيف أشخاص غير جديرين بالثقة. وهذا أمرٌ لا مفرّ منه في بعض الأحيان. نحن البشر نرى دائماً الخصال الحميدة لدى الآخرين.

الإخفاقات السابقة تُعلّم الأشخاص أن يتوخّوا الحذر على الدوام. لا تقطعوا وعوداً وتعهدات تفوق قدرتكم على التنفيذ، ولا تستدينوا مبالغ طائلة أكبر من قدرتكم على التسديد. ينبغي على المرء أن يجـــازف في الأعمال، إنما يجب أن تكون المجازفات مدروسة».

Email