حرم رئيس غينيا تشيد بجهود الشيخة فاطمة في تمكين المرأة الإماراتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت حاجة جينى كابا كوندي، حرم رئيس غينيا، بالجهود التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم ريادة وتمكين المرأة الإماراتية في ميادين الحياة كافة.

وعبّر أعضاء الوفد المرافق لها أثناء زيارتها أمس للاتحاد النسائي العام عن بالغ إعجابهم، بما تقدمه إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي من إحياء للحرف التراثية الأصيلة والمحافظة عليها من الاندثار.

ورحبت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، بالضيفة، وقالت إن الاتحاد يستقبل كل زائر للاطلاع على الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، برعاية سمو أم الإمارات والبرامج التي يعدها بهدف زيادة التوعية لدى المرأة في المجالات كافة.

واطلعت حرم رئيس غينيا، لدى وصولها إلى مقر الاتحاد، على إنجازات الاتحاد النسائي، من خلال فيلم قصير استعرض ما قام به خلال مسيرته في دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وما حققته من تقدم في مختلف المجالات.

ثم قامت الضيفة، ترافقها عدد من مديرات الإدارات في الاتحاد النسائي، بجولة شملت قاعة الجوهرة، حيث تعرفت إلى الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

زيارة

ثم زارت بعد ذلك مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلي، وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرفت والوفد المرافق لها إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدى إعجاباً كبيراً بالصناعات اليدوية.

وزارت أيضاً المعرض الدائم، وشاهدت نموذجاً لمدينة أبوظبي القديمة قبل عصر النفط، وأبدت إعجاباً كبيراً بالتطور والنهضة الحضارية التي شهدتها أبوظبي، كما تعرفت أيضاً إلى مظاهر الحياة اليومية سابقاً للأسرة الإماراتية والعادات والتقاليد.

Email