محمد البلوشي.. بصمة ضوء

من يرى الحياة من زاوية المصور الفوتوغرافي محمد البلوشي، سيعرف أهمية الصبر والعزيمة والإصرار، لاسيما وأن حادث السير الذي أقعده على كرسي متحرك منذ سنوات طويلة، كان حافزاً له للعطاء والإنجاز والتميز.

حيث إنه لم يتردد بالانضمام إلى فريق «بصمة ضوء» للتصوير الفوتوغرافي قبل نحو 6 سنوات، بتشجيع من المصورة عائشة المهيري، ثم انطلق منه إلى عالم أوسع دشن خلاله عدة معارض خاصة تؤكد أن الكاميرا عينه الثالثة التي ترصد الإثارة والتشويق والجمال.

التصوير الفوتوغرافي، غيّر إيقاع حياة محمد البلوشي، وجعله أكثر تفاعلاً مع محيطه وتقبلاً للكرسي المتحرك، لاسيما وإنه يلقي عليه مسؤولية حمل عدساته ومعدات التصوير الخاصة به والتي تمتاز بثقل وزنها، بينما ينشغل هو باختيار زاوية التصوير الأكثر تعبيراً.

وغذت هواية التصوير لدى البلوشي روح المغامرة وحب الاستكشاف، وأنه يمتلك أرشيفاً كبيراً يرصد الطبيعة والجمال والتراث في الدولة، ودفعه الشغف للتصوير الخارجي في المناطق البعيدة وتوثيق ما تكتنزه من سحر وجاذبية، ما نمّى لديه فكرة إقامة معرضه الشخصي الأول الذي حظي بدعم مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، والذي تزامن مع اليوم العالمي لتمكين أصحاب الهمم.

وقد كان الحظ حليف البلوشي منذ بداياته، حيث تقرر أن يكون معرضه الأول متنقلاً بين المؤسسات المحلية. ويتعاون البلوشي حالياً مع فريق «عدسة الإمارات» لتنظيم معرض نوعي في معرض سكة الفني في منطقة الفهيدي.

الأكثر مشاركة