العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة تنمية المجتمع تختتم مشاركتها في معرض المدارس ورعاية الأطفال

    أحمد جلفار

    اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي مشاركتها في معرض المدارس ورعاية الأطفال الذي انعقدت فعالياته 12 و 13 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي ـ قاعة الشيخ راشد، حيث استعرضت الهيئة مجموعة واسعة من المشاريع والأنشطة المتعلقة بالأطفال و رعايتهم.

    وتضمنت مشاركة الهيئة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة، والتي تعنى بتثقيف الأطفال وأهاليهم بحقوقهم والتي تكفلها دولة الإمارات، كما وشملت مشاركتها مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة للأطفال، كركن التلوين لحقوق الطفل، وركن تركيب لعبة حقوق الطفل، بالإضافة إلى توزيع كتيبات أصدقاء حقوق الطفل، وعرض لعبة حقوقي، وتوزيع مجموعة من الهدايا على الزوار من الأطفال.

    وقال أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع بدبي: تحرص الهيئة على حماية وتمكين الأطفال من منظور اجتماعي تكاملي، إيماناً منها بأهمية مرحلة الطفولة في رسم ملامح مستقبل الفرد، لذا تحرص الهيئة على توفير جميع أنواع الرعاية الاجتماعية والدعم للأطفال وأهاليهم وفق أفضل الممارسات العالمية، ونشر ثقافة التوعية بحقوق الأطفال على أوسع نطاق.

    وأضاف: «يسعدنا المشاركة في معرض المدارس ورعاية الأطفال، والذي أتاح الفرصة للأهالي للقاء خبراء الهيئة وموظفيها المتخصصين في رعاية الأطفال من مختلف الفئات العمرية، وخاصة الأطفال من أصحاب الهمم،.

    حيث وفر جناح الهيئة في المعرض منصة مثالية لاستعراض كافة خدمات الهيئة الموجهة للأطفال، والتي تعنى بمجملها بمساعدة الأهالي على توفير بيئة آمنة صحية لنمو الأطفال ضمن بيئة أسرية مترابطة ومتينة، والتي تشكل النواة الرئيسة لبناء مجتمع قوي ومتماسك وتعزيز الروابط بين أفراده».

    خدمات

    واستعرض مركز دبي لتطوير نمو الطفل التابع للهيئة خدماته المتنوعة، ابتداءً من ركن المسح النمائي، والاستبيان الإلكتروني المخصص للتعرف على احتياجات الأهالي ومقدمي الخدمات من قبل المركز، وصولاً إلى عرض فيديوهات توضيحية عن مركز دبي لتطوير نمو الطفل وخدماته ومبادراته، بالإضافة إلى توفير هدايا متنوعة للأطفال الزوار.

    كما قدم موظفو الهيئة وخبراؤها شرحاً تفصيلياً عن طيف من خدماتها الموجهة للمؤسسات التعليمية والصحية التي تعنى بالأطفال واحتياجاتهم، والتي تشمل التوعية بشأن مقدمي خدمات الرعاية الاجتماعية والتراخيص اللازمة، والتوعية بشأن الترخيص المهني الاجتماعي، بالإضافة إلى التوعية بشأن ترخيص منظمات المجتمع المدني، وإصدار تصاريح المناسبات الاجتماعية، وتسجيل مقدمي الخدمات، كما تولى موظفو القطاع المتخصصون الإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بالتراخيص، وتوزيع الكتيبات والمعلومات المطلوبة لزوار المنصة.

    ويعتبر معرض المدارس ورعاية الطفل حدثاً تعليمياً سنوياً يجمع العديد من المؤسسات التعليمية والخدمية الموجهة للأطفال من مختلف الأعمار، ويستضيف المعرض مشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، فضلاً عن هيئات دولية معروفة ومنظمات دولية تعنى بشؤون الأطفال والشباب.

     

    طباعة Email