بالتعاون مع مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف

«اقتصادية دبي» تُطلق أوقافاً للتوعية بالمشاريع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أوقافاً مبتكرة تتضمن وقفاً خاصاً للمعرفة الاقتصادية لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث تقوم بموجبه بدفع تكاليف دورات المعرفة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة بشكل سنوي، بالإضافة إلى وقف خاص بالتوعية، حيث تتحمل اقتصادية دبي تكلفة سنوية للترويج للوقف المبتكر وتشجيع المؤسسات التجارية على المساهمة المجتمعية من خلال الوقف وذلك عبر عملية تجديد الرخص التجارية.

ويأتي الإطلاق تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، ودعماً للرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وتبعاً لذلك حصلت اقتصادية دبي على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الحكومي.

منظومة

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: «يمثل عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، فرصة كبيرة لجميع الجهات لتعزيز موقعها في منظومة المساهمة المجتمعية. ونحن نحرص دائمًا على أن تكون اقتصادية دبي داعماً وشريكاً أساسياً لكل ما يخدم المجتمع. ونظراً إلى أن مجال عملنا يتيح لنا التواصل مع المؤسسات التجارية في دبي فقد قمنا بإطلاق وقفين مبتكرين بالتعاون مع مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح وقف التوعية جذب أكبر عدد ممكن من المؤسسات التجارية للمساهمة في المجتمع من خلال الوقف المبتكر، وبالتالي يرفد المسؤولية المجتمعية بمزيد من المساهمات. أما الوقف الثاني الذي أطلقناه فهو وقف المعرفة الاقتصادية، ونطمح من خلال هذا الوقف إلى توفير دورات تدريبية مجانية للمشاريع الصغيرة تعمل على تطويرها ومساعدتها».

مبادرات

من جانبها، قالت مريم الأفردي مدير إدارة الاتصال الحكومي في اقتصادية دبي: «نتابع عن كثب وبإعجاب كل الأخبار والمبادرات منذ إطلاق الرؤية العالمية للوقف من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي كانت وما زالت تُقدم دعماً مجتمعياً كبيراً لكافة القطاعات داخل دولة الإمارات، ومع شركاء حكوميين وخاصين. لذا حرصنا على المشاركة ضمن مبادرات مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة عن طريق دفع تكاليف دورات المعرفة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة، بهدف زيادة الوعي بأهمية تلك المشروعات، وتشجيع المواطنين للإقبال أكثر نحو تنمية هذا القطاع في سبيل دعم اقتصادنا الوطني، وتنوع أنشطته المختلفة».

وأكد الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، على أهمية المشاركات الحكومية يدا بيد مع مؤسسات القطاع الخاص في الرؤية العالمية للوقف بتنوع المبادرات داخل كل قطاعات الدولة.

وذكر أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.

Email